مهام المتحف (Museum duties)
ادارة المتحف (The Museum )
تقوم ادارة المتحف بدور جوهري في تطوير المتحف وتنظيمه ومدير المتحف هو المسؤول عن القيادة والرؤية وهو المسؤول عن اتخاذ القرارات الرئيسية بشأن تنظيم المتحف والخدمات التي يقدمها الى الزوار.
المختبر (Laboratory )
يقوم بصيانة وترميم القطع ومراقبتها اثناء العرض والخزن ويعمل في المختبر(Laboratory ) مرمم مواد عضوية(Organics restorer) ومرمم مواد غير عضوية(Inorganics restorer ) كما يضم اختصاصات منوعة مثل الكيمياء(Chemistry ) وعلم البايلوجي(Biology) وحرفيين مثل فني زجاج(Glass technician) وبلاستك(Plastic technician) وفني نجار(Carpentry technician) وفني كهربائي(Electricity technician) وغيرهم.
التوثيق والارشفة (Documentation & archiving)
للتوثيق اهمية جوهرية بالنسبة لإدارة المجموعات والبحوث والخدمات العامة. ويتضمن الادخال ومراقبة الجرد والسجلات , كما يتناول الانظمة اليدوية والالكترونية ويستخدم فيها قاعدة بيانات اكسس (Access ) والفيجوال بيسك (Visual Basic ) ويظم عدة اختصاصات فيها الاحصاء(Statistics ) والمبرمجون(programmers ) والطابعيون(Typists) و المكتبيون(Writers).
قاعة العرض(Museum hall)
هي اكثر العناصر شعبية في معظم المتاحف وفيها يتم الاتصال والتفاعل المباشر بين الزائر ومجموعات المتحف وهنا ايضا تسنح الفرصة ويوفر المكان لأي فرد بغض النظر عن عمره او مكانته الاجتماعية والاقتصادية وسواء كان بمفرده او ضمن مجموعة من الافراد ان يرى التحف الحقيقة ويتواصل ويتفاعل معها من خلال تقنيات العرض, وقاعة العرض هي وسيلة اتصال تستهدف مجموعات كبيرة من العامة بغرض نقل المعلومات والافكار والمشاعر المتعلقة بالشواهد المادية للإنسان والبيئة المحيطة به بمساعدة الاساليب المرئية والاساليب الملموسة.
المخزن
يقوم منتسبي المخزن بخزن المواد بالطرق العلمية وحسب كل نوع وباستخدام المواد المخصصة بحيث لا تؤثر على النفيسة وكذلك استخدام المواد الحافظة والطاردة وتعفير المخزن حسب جدول زمني ومراقبة الاجواء المخزنية من حرارة ورطوبة واعطاء كل مادة رقم مخزني لسهولة الوصول اليها وتسجيل دخول وخروج المواد.
زيارة وفد من دولة بيلاروسيا
زيارة وفد من دولة ألمانيا
زيارة وفد بريطاني
للاتصال والمشاركة في الاستفسار بالنسبة للتحف والأثريات وطلب أي معلومة بهذا الصدد
الأســـم
البريد الإلكتروني
المشاركة