الزيارة بالإنابة بمناسبة ذكرى ولادة منقذ البشريّة وزيارة النصف من شعبان المخصوصة.

أعلن نائبُ الأمين العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس عبّاس موسى، عن قيام مجموعةٍ من خَدَمة المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، تضمّ عدداً من السادة الخَدَم وطلبة العلوم الدينيّة ومجموعة من المنتسبين، لأداء مراسيم الزيارة لحرم أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، نيابةً عن جميع المؤمنين والمؤمنات في شتّى بقاع الأرض، بمناسبة ذكرى ولادة منقذ البشريّة الإمام المهديّ(عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وزيارة النصف من شعبان المخصوصة.

وأضاف: "ستكون هناك زيارةٌ مخصوصة في الوقت نفسه نيابةً عن الكوادر الطبّية والقوّات الأمنيّة، الذين يجاهدون في هذا الوقت للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين ضدّ تفشّي جائحة كورونا".

مبيّناً: "وبما أنّ هذا الوقت هو ذكرى صدور فتوى الدّفاع المقدّسة، سترتفع الأكفّ لقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على شهداء الحشد الشعبيّ والقوّات الأمنيّة، ومَنْ توفّاه الله بوباء كورونا".

مؤكّداً: "ستُراعى في هذه المراسيم جميع الاحتياطات الطبّية التي توصي بها الجهاتُ المختصّة، حفاظاً على سلامة المجتمع وامتثالاً لتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا، من حيث الوسائل الاحترازيّة كارتداء الكمّامات والكفوف الطبّية وترك المسافات الآمنة بين الزائرين بالنيابة".

نسأل الله للجميع قبول الأعمال في هذا الشهر الفضيل.