أعمالٌ مدنيّة عديدة تُنجزها الوحدةُ الفنّية في قسم ما بين الحرمين الشريفين

تقوم ملاكاتُ الوحدة الفنّية التابعة لشعبة الصيانة العامّة في قسم ما بين الحرمين الشريفين، بإنجاز العديد من الأعمال المدنيّة الخاصّة بساحة ما بين الحرمين الشريفين والشوارع المؤدّية إليها، إضافةً الى المواقع التابعة للقسم المذكور المنتشرة داخل وخارج المدينة القديمة.
وعن طبيعة أعمال هذه الوحدة بيّن مسؤولُها علي محمد صاحب قائلاً: "تُنجز وحدتنا عدّة مهامّ ملقاة على عاتقها، حيث أنّ أعمال الوحدة تُقسم الى أعمال حدادة وأعمال سباكة وأعمال طلاء وأعمال بناء".
وأضاف: "أعمال الحدادة تشمل صيانة وإدامة مسقوفات ساحة ما بين الحرمين الشريفين، إضافةً الى جميع المواقع والنقاط التابعة للقسم".
وتابع: "بالنسبة الى أعمال السباكة فتتضمّن إدامة وصيانة أنابيب منظومة مياه الشرب (الآرو)، فضلاً عن صيانة مناهل الوضوء، الى جانب ما تحتاجه مواقع القسم من جميع أعمال السباكة".
وفيما يخصّ أعمال الطلاء قال صاحب: "تقوم ملاكات وحدتنا بأعمال طلاء أرصفة الشوارع المحيطة بساحة ما بين الحرمين الشريفين والمؤدّية إليها، كما تمتدّ أعمال الطلاء الى جميع المواقع التابعة للقسم إضافةً الى القيام بأعمال تغليف هذه المواقع بالسقوف الثانويّة وتغليف الجدران بالتغليف البلاستيكيّ".
أمّا عن أعمال البناء فأوضح: "تختصّ ملاكاتنا بإكساء الأرصفة بمادّة (المقرنص) إضافةً الى ردم الحفر الموجودة على جادّة الشوارع المحيطة بساحة ما بين الحرمين الشريفين والمؤدّية إليها وإكساء هذه الحفر".
واختتم قائلاً: "تتضاعف جهودنا أيّام الزيارات المليونيّة الكبرى، حيث أنّ ملاكاتنا تعمل على تهيئة وصيانة بعض المواقع التي تأوي المتطوّعين الذين يأتون الى كربلاء، لخدمة زائري سيّد الشهداء وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، وذلك بالتعاون مع قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة".