أطبّاءُ مستشفى الكفيل التخصّصي ينجحون باستئصال ورمٍ كبير من بنكرياس مريضةٍ خمسينيّة

أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي عن نجاحه بعمليّة رفع ورمٍ بالكامل من بنكرياس مريضةٍ خمسينيّة.
وقال اختصاصيّ الجراحة العامّة/ تخصّص دقيق جراحة الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس الدكتور سعد العلّاق: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بعمليّة استئصال ورمٍ من البنكرياس لمريضةٍ تبلغ من العمر (53) عاماً"، مبيّناً أنّ الورم يبلغ حجمه (15 × 12) سم.
وأضاف العلّاق: "تمّ استئصال الورم بالكامل مع رفع ما يقرب من (80%) من البنكرياس، ورفع الطحال للمحافظة على باقي أعضاء الجسم"، موضّحاً: "أنّ الورم كان ملتصقاً بالمعدة والاثني عشري والطحال وشرايينه".
وأكّد الاختصاصيّ بجراحة الجهاز الهضميّ والكبد: "أنّ المريضة استعادت وضعها الصحّي بعد العمليّة التي استمرّت نحو ثلاث ساعات متواصلة".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.