طالباتُ معهد الإمام الحسين (عليه السلام) يؤدّين الامتحانات النهائيّة وسط إجراءاتٍ وقائيّة وصحّية

باشرت طالباتُ معهد الإمام الحسين(عليه السلام) للخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بأداء امتحاناتهنّ النهائيّة لجميع المراحل الدراسيّة بصورةٍ حضوريّة، وسط إجراءاتٍ صحّية ووقائيّة حفاظاً على سلامة الطالبات والقائمات على العمليّة الامتحانيّة.
وقالت معاونةُ مسؤول شعبة الخطابة الحسينيّة التابع لها المعهدُ المذكور، الأستاذة تغريد عبد الخالق التميمي لشبكة الكفيل، إنّ: "الامتحانات النهائيّة كانت حصيلة عامٍ دراسيّ استثنائيّ، وذلك نتيجة تداعيات وباء كورونا، فقد التجأنا فيه إلى التعليم الإلكترونيّ بدلاً من الحضوريّ، التزاماً بالتوجيهات الصحّية وشروط السلامة العامّة".
وأضافت: "تمّ اختيار قاعة مجمّع الشيخ الكليني(رضي الله عنه) لأداء الامتحانات، بعد أن تمّ تقسيم الطالبات على شكل مجموعاتٍ حسب كلّ مرحلة، وبما يضمن تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعيّ، إضافةً إلى توفير جميع وسائل التعقيم والكمّامات وغيرها من المستلزمات، وفقاً لجدولٍ وُزّع على ثلاثة أيّام".
وبيّنت التميمي: "قمنا كذلك من خلال قسم الآليّات في العتبة العبّاسية المقدّسة، بتوفير وسائل نقل للطالبات من أماكن سُكناهنّ إلى المركز الامتحانيّ ذهاباً وإياباً".
واختتمت: "أنّ النتائج الأوّليّة لهذه الاختبارات تُشير إلى تقدّمٍ واضح في استيعاب المادّة المقرّرة التي أُعطيت إلكترونيّاً، وهذا يدلّ على أنّ عمليّة التعليم بحمد الله تعالى قد آتت أُكُلَها وأثمرت، حيث استطاعت تدرسيّاتُ المعهد أن يوصلنَ المادّة بكلّ سهولةٍ ويُسر، وبطريقةٍ واضحة ومفهومة للمتعلّمات ضمن جدولٍ حُدّد لهذا الغرض".