وقال مدير الأكاديمية السيد حيدر خليل إبراهيم إن "ملاكات الأكاديمية نجحت بإسعاف زائرٍ مسنٍّ تعرّض لوعكةٍ صحية شديدة أثناء تأديته مراسيم زيارة يوم عرفة، حيث تمّ إجراء الإسعافات الأولية له من قِبل المسعفين المنتشرين في محيط العتبة المقدسة، لحين وصول سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى، وإنقاذ حياته".
وأضاف أن "المنتسبين مُدرَّبين مسبقًا في برامج مختصّة بالإخلاء الطبي، ومنتشرين في المناطق المكتظة بالزائرين، لنقل الحالات الحرجة منها إلى المفارز الطبية التابعة للعتبة المقدسة، أمّا الحالات البسيطة فيتمّ التعامل معها بشكلٍ مباشر".
وتعمل الأكاديمية عبر تدريب منتسبي العتبة العباسية بأقسامها المختلفة، على نشر الثقافة الإسعافية وإشاعتها، لتمكينهم من التعامل مع المصابين بيسر في الزيارات المليونية.