وتُجرى المسابقة في مقر فرع المعهد بكربلاء.
وقالت مديرة المعهد السيدة منار الجبوري إن "هذه المسابقة واحدة من أهم المسابقات التي يقيمها المعهد سنويًا، إذ تتأهل الفائزات فيها لخوض المسابقة الوطنية الكبرى لحفظ القرآن الكريم" .
وأوضحت أنه "تم اختبار (٢٥) حافظة للقرآن الكريم، من مختلف الفئات العمرية حتى الآن، من سكنة محافظة كربلاء وقضاء الهندية".
وأكدت الجبوري أن الهدف من هذه المسابقة هو تنشيط ذاكرة الحافظات بمراجعة آيات القرآن الحكيم وترسيخها في أذهانهن والعمل بها طيلة مسيرة حياتهن.