شعبة التوجيه الدّيني تشرع بخطتها السنوية لخدمة زائرات الأربعين

شرّعت ملاكات شعبة التوجيه الديني النسوي في العتبة العباسية المقدسة بخطتها السنوية لاستقبال زائرات مرقد أبي الفضل (عليه السّلام) من داخل العراق وخارجه لإحياء زيارة الأربعين.

وقالت مسؤولة الشعبة السيدة عذراء الشامي، "أستُهِل البرنامج في اليوم الأول بتلاوة مباركة من القرآن الكريم أعقبتها قراءة زيارة عاشوراء، كذلك قُدِّمت محاضرات إرشادية وتثقيفية في سرداب الإمام الكاظم وسرداب الإمام الحسين (عليهما السلام) من قبل المرشدات بوحدة الاستفتاءات الشرعية ".

وأضافت "بيّنت المرشدات أهمية الارتقاء الفكري والروحي في هذه الزيارة، وإنّ الركوب بسفينة سيد الشهداء هو إصلاح النفس والسعي لإصلاح المجتمع، وهو هدف سيّد الشهداء من ثورته ونهضته المباركة، كما طُرِحت أحكام المسائل الفقهية الخاصة بزيارة الأربعين واستقبال أسئلة الزائرات والإجابة عنها من قبل المرشدات ".

وأوضحت، أنّ شعبة التوجيه الديني النسوي ووحداتها، تستثمر هذه الزّيارة المليونية لتثقيف الزّائرة، ودعمها وتعبئتها تعبئة دينية سلّيمة، لتكون أنموذجًا يُقتدى به.