وقالت مديرة المركز السيدة أسمهان إبراهيم، إن "الدورة شملت منتسبات الشعب النسويّة كافة، الشاغلة طوابق مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام)، وتهدف للتعريف بكيفية معالجة حوادث الحريق".
وأضافت، "استغرقت الدورة مدّة يومين كان اليوم الأول منها نظرياً، وتضمّن شرح أنواع المطافئ وطريقة الاستخدام ومخطط السلامة ومثلث الاشتعال، واليوم الثاني تضمّن تطبيقاً عملياً عن كيفية إطفاء الحرائق بعدّة طرائق، واستخدام الموادّ المناسبة لكلّ نوع من الحرائق".