وقال معاون رئيس القسم السيد زين العابدين القريشي إن "ملاكات القسم باشرت بنشر مظاهر الفرح والزينة والورود داخل العتبة المقدسة، لإدخال السرور على قلوب الموالين والمحبّين لأهل البيت(عليهم السلام)، بذكرى الولادة الميمونة لسيدة نساء العالمين (عليها السلام)".
وأضاف أن "عملية نشر مظاهر الفرح شملت أرجاء ومداخل العتبة المقدسة كافة، وتزيين الشوارع المؤدية إليها، فضلاً عن إكمال الاستعدادات الخاصّة بإقامة الاحتفال المركزي في باب قبلة المرقد الطاهر لأبي الفضل العباس(عليه السلام)، من تحضير قطع الحلوى والورود والهدايا".
وتابع القريشي أن "لجنة المهرجانات والاحتفالات المركزية بدأت بتجهيز منصات الاحتفال، الموجودة في الحزام الأخضر الجنوبي ومشاتل الكفيل وبقية المواقع الأُخَر التابعة للعتبة العباسية".