مشاهد من الطريق إلى الجنة (8صفر 1436هـ) الموافق لـ(1كانون الأول 2014م) تقريرٌ مصوّر..

عدساتُ مصوّري شبكة الكفيل العالمية كانت هذا اليوم في محافظةٍ أخرى من محافظات جنوب العراق ألا وهي محافظة ميسان ومركزها مدينة العمارة، والتي تشهد حركةً دؤوبة لأهلها منذ خمسة أيام، فمنهم من شدّ الرحال إلى كربلاء المقدسة سيراً على الأقدام لإحياء شعيرة زيارة الأربعين، ومنهم من قرّر أن يتشرّف بخدمة الزائرين المارّين بهذه المحافظة سواءً من أهلها أو من غيرهم.

كما أنّ الزائرين في هذه المدينة أو من غيرها يسلكون الطريق الذي يُعرف بـ(البتيرة) وهو طريقٌ مختصرٌ يوصل إلى ناحية الفجر التابعة لمحافظة الديوانية وقد أُطلق على هذا الطريق اسم (طريق الجنة).

ومن أهمّ ما يميّز هذه المدينة هو التنظيم العالي للدوائر الخدمية، وكذلك المواكب الحسينية التي انتشرت على طول هذا الطريق، بالإضافة إلى الخدمات التي تُقدَّم فهي تعكس تاريخ عادات وتقاليد هذه المدينة، كما أنّ الطعام الشائع كان السمك المشوي وخبر الرز المسمّى (السيّاح).

عدساتُ الوفد الإعلامي الموفد من العتبة العباسية المقدسة رصدت هذه المشاهد من هذا الطريق والذي يبعد ما يُقارب (300) كليو متر عن كربلاء المقدسة..

يُذكر أنّ شبكة الكفيل العالمية قد أوفدت إلى محافظات جنوب العراق وفداً إعلاميّاً متكوّناً من صحفيٍّ وخمسةِ مصوّرين عراقيّين وعرب، لتوثيق هذه الزيارة المليونية التي لم يشهد لها العالم مثيلاً، وبهذا تكون شبكة الكفيل أوّل شبكةٍ إعلامية إلكترونية تواكب هذه المسيرة من أبعد نقطةٍ في جنوب العراق حتّى كربلاء المقدسة.