العتبة العباسية المقدسة: أكثر من (20) مليون زائر شاركوا في إحياء زيارة الأربعين لهذا العام..

ضريح أبي الفضل العباس عليه السلام
أعلن معاون نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة الأستاذ علي الصفار بأنّ أعداد الزائرين الذين شاركوا في إحياء مراسيم شعيرة زيارة الأربعين لهذا العام بلغت أكثر من (20) مليون زائر من العراق وخارجه.
وأضاف: "شهدت زيارةُ أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) هذا العام تزايداً ملحوظاً في أعداد الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة سواءً من داخل العراق أو خارجه، حيث امتدّ الزحفُ المليوني لمئات الكيلومترات باتّجاه كربلاء المقدسة حتى غصّت الطرقات، واحتشد مئات الآلاف على المنافذ الحدودية البرية وشهدت المطارات حركة طيران غير مسبوقة وتزايداً كبيراً في عدد الرحلات".
وبيّن الصفار: "بأنّ بعض المصادر أشارت قبل أيام إلى وفود أكثر من (17) مليون زائر من داخل العراق، وأكثر من مليوني زائر من خارج العراق من عشرات الجنسيات، وامتدّت الزيارة بسبب هذا التوافد المليوني الكبير لأكثر من 10 أيام وحتى لحظة هذا التصريح".
ومن الجدير بالذكر أشارت بعضُ التصريحات لمسؤولين عراقيين -كما صرّح وزيرُ الدفاع العراقي- إلى وفود (4) مليون زائر عربي وأجنبي.
في حين أعلن قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بأنّ: "عدد المواكب والهيئات الحسينية المشاركة في إحياء شعيرة زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) هو (13,742) موكباً بضمنها (48) موكباً عربيّاً وإسلاميّاً، منها ما يقرب من (7,000) موكبٍ خدميّ ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء المقدسة، فضلاً عن آلاف المواكب التي لم يتسنّ للقسم تسجيلُها، وكذلك المضائف والدور والحسينيات التي لم تُسجَّل وقد فتحت أبوابها على كافة الطرق المؤدّية إلى كربلاء المقدسة.