وأقيم البرنامج بالتعاون مع فريق أبعاد الإعلاميّ ومركز ريادة، بحضور عدد كبير من الملاكات التعليميّة، إضافةً إلى الطلبة وعائلاتهم.
وانطلقت فعاليّات البرنامج بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ حسن عبّاس رزّاق، تلاها تعريف بالبرنامج من قبل الطالب علي مسلم شاكر من كليّة الطب.
وتضمّنت الأمسيات الرمضانيّة محاضرة حواريّة تفاعليّة لخبيرَيّ التدريب التنمويّ الأستاذ صفاء الأعسم، والأستاذ صفاء السلطاني عن "إدارة العلاقات الأُسريّة" وحقوق الأبناء والآباء وأثر ذلك في المجتمع.
وتهدف الفعاليّات إلى تعزيز الحصيلة الثقافية والروحانيّة للطلبة وأعضاء هيأة التدريس في شهر رمضان الفضيل.