السيد الصافي يطّلع على آخر أعمال مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

اطّلع المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي، على آخر أعمال مشروع صحن أمّ البنين(عليها السلام).

وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدّسة السيد جواد الحسناوي، إن "المتولّي الشرعيّ للعتبة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي، أجرى جولةً في مشروع صحن أمّ البنين(عليها السلام) للاطّلاع على آخر الأعمال الجارية حالياً، من صبّ سقوف السراديب للمرحلة الثانية والتهيئة للمرحلة الثالثة".

وأضاف، أن "السيد الصافي وجّه بزيادة وتيرة العمل في المشروع، الذي ينفّذه قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدّسة، مع الحفاظ على جودته لخدمة الزائرين".

ورافق السيد الصافي في جولته على المشروع الأمين العام للعتبة العبّاسية السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، وعدد من رؤساء الأقسام في العتبة المقدّسة، فضلاً عن مدير مكتب سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية الدكتور أفضل الشامي.
relatedinner
وتبلغ مساحة المرحلة الثانية التي صُبّت (2500) متر مربّع، استُخدم فيها (800) متر مكعّب من الخرسانة ذات المواصفات القياسية.

وتُعدّ المرحلة الثانية جزءًا من مساحة المشروع الكلّية البالغة (20) ألف مترٍ مربّع، فيما سخّر قسم المشاريع الهندسية إمكاناته كافة، لإكمال المشروع ضمن المخطّطات والتصاميم.

ويُنفّذ المشروع من قِبل شركة أرض القدس للمقاولات الإنشائية (شركة عراقية) وبتمويل ديوان الوقف الشيعيّ، فيما سيشكّل الصحن حال الانتهاء منه نقلةً نوعية باستيعاب الزائرين وتقليل زخمهم وتقديم الخدمات لهم.