على مساحة 63 دونما.. العتبة العباسية تواصل تنفيذ مشروع استراحة الواحة على طريق (النجف – كربلاء)

تواصل ملاكات العتبة العباسية المقدسة الفنية بتنفيذ مشروع استراحة الواحة على طريق (النجف – كربلاء) بمساحة 63 دونما.

وقال مدير المشروع السيد أمير حسين: إنّ "مشروع استراحة الواحة من أهم المشاريع الهادفة إلى مكافحة التصحر في المنطقة، إذ يعنى بإنشاء مساحات خضراء واسعة تضم أشجار النخيل وأشجار الزينة والظلية، وإنّ المساحات الخضراء تعد جزءًا أساسيا من المشروع، إذ تم تصميمها بعناية لتوفير بيئة طبيعية خضراء تسهم في تحسين المناخ المحيط وتخفيف آثار التصحر في المنطقة".

وأضاف أنّ "المشروع جاء ليكون متنفسا للأهالي والعوائل الكربلائية؛ لكونه يشتمل على العديد من المرافق الترفيهية والخدماتية مثل: بحيرة للأسماك، محمية للطيور، مطعم، جامع، نافورات وساحات مخصصة للعب الأطفال، كما تم التخطيط لإنشاء مسارات للتنزه وسط المساحات الخضراء، ما يسمح للزوار بالاستمتاع بالطبيعة المحيطة في أجواء مريحة وهادئة".
relatedinner
وتابع "باشرت اليوم، الملاكات الفنية بتنفيذ أعمال إكساء الشوارع الرئيسة وأعمال المقرنص للشوارع الفرعية، إلى جانب تحديد الجلسات والواحات داخل المشروع، وقد تم الانتهاء من إنشاء البحيرة الخاصة وساحات لعب الأطفال".

وبيّن مدير المشروع أنّ "نسبة الإنجاز الحالية بلغت 50%، والمساحة الإجمالية للمشروع بلغت 63 دونما، فإنّه من المتوقع أن يصبح وجهة رئيسة للزائرين والعوائل الكربلائية، خاصة في ضوء تصميمه الذي يراعي توفير بيئة طبيعيّة".