مركز الثقافة الأسرية ينظّم برنامج (تألق وإبداع) لوفد من مديرية تربية بغداد

نظّم مركز الثقافة الأسرية في العتبة العباسية المقدسة، برنامج (تألق وإبداع) لوفد من مديرية تربية بغداد.

وضمّ الوفد عددًا من المرشدات التربويات في المديرية العامّة لتربية بغداد/ الرصافة الثالثة، ويستهدف تعزيز مهاراتهن العلمية في الإرشاد والتوجيه.

وتضمّن البرنامج محاضرة متخصصة بعنوان (فنّ التعامل مع المراهقين: إرشاد وتوجيه)، قدّمتها الدكتورة مريم عبد الحسين، ناقشت فيها الأساليب التربوية الحديثة لفهم سلوكيات المراهقين، وآليات التواصل الفعّال معهم، ودور الإرشاد في بناء شخصياتهم بشكل متوازن.

ويأتي هذا البرنامج ضمن خطط المركز؛ لتمكين الملاكات التربوية، وتعزيز دور المرشدات في دعم الطلبة، عَبرَ تقديم أساليب مبتكرة تساعدهن على التعامل مع التحديات التي تواجه المراهقين في المرحلة الدراسية.