وقال مسؤول شعبة العلاقات الجامعية والمدرسية التابعة لقسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة، السيد ماهر خالد: إنّ العتبة العباسية المقدسة وضعت خطة متكاملة بالتنسيق مع قسم الشؤون الطبية فيها، تتضمن نشر أكثر من 13 سيارة إسعاف، ترافقها ملاكات طبية مدربة في مواقع مختلفة في طريق الزائرين.
وأضاف أنّ أكثر من 100 طالب جامعي من الكليات الطبية شاركوا في تنفيذ هذه الخطة، بعد تلقيهم دورات تخصصية عن الإسعافات الأولية، ونقل المرضى والمصابين، والتعامل مع الحالات الطارئة في الميدان.
وبيّن خالد أنّ هذه الجهود تأتي ضمن إطار توفير بيئة آمنة وخدمات صحية لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)، وضمان الاستجابة السريعة لأي طارئ في أيام زيارة الأربعين.