وينظم البرنامج معهد القرآن الكريم في المثنى التابع للمجمع في حسينية موكب دموع الزهراء (عليها السلام) بمدينة السماوة.
وتضمنت فعاليات البرنامج محاضرة قرآنية قدمها معتمد مكتب المرجعية الدينية العليا في قضاء الرميثة السيد فاضل الموسوي، أعقبتها قراءة دعاء الندبة بصوت القارئ حيدر السعد، وسط تفاعل المشاركين.
ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة القرآن الكريم في المجتمع وإحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام).