ونظم الورشة مركز ملتقى القمر الثقافي التابع للقسم، في إطار برامجه التنموية الهادفة إلى صقل مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم في مجال الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى الهادف.
وقال محاضر الورشة السيد غيث علي: إنَّ "الورشة تناولت أبرز المرتكزات التي يحتاجها صانع المحتوى لبناء فكرة مؤثرة وتقديم محتوى يواكب متطلبات المنصات الرقمية، إلى جانب تسليط الضوء على آليات إنتاج محتوى إعلامي فاعل يسهم في إيصال الرسائل الثقافية والتوعوية بأساليب حديثة وجاذبة".
وأضاف، أنَّ "الورشة ركزت على أهمية توظيف الأدوات الرقمية الحديثة في صناعة خطاب إعلامي واعٍ وقادر على التأثير الإيجابي في المجتمع".
وشهدت الورشة تفاعلًا من المشاركين عبر الأسئلة والمداخلات الحوارية، وسط أجواء ركزت على تنمية المهارات الإعلامية وتعزيز الوعي بأهمية المحتوى الرقمي في بناء الخطاب الثقافي المعاصر.