ونظّمت الدورة شعبةُ مدارس الكفيل الدينية النسوية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة، في مركز الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام)، تحت شعار (زهورٌ على طريق النور) ضمن برامجها الرامية إلى إعداد جيلٍ نسويّ واعٍ ومؤهّلٍ لخدمة المجتمع والزائرين.
وقالت المشاركة زينب رضا: شكّل اليوم الأوّل من الدورة بداية مباركة للانضمام إلى مسيرة الخدمة الحسينية المنطلقة من راية أبي الفضل العباس(عليه السلام)، إذ تعلّمنا الكثير واستثمرنا أوقاتنا بما يعود علينا بالنفع في الدنيا والآخرة.
من جانبها، أوضحت المشاركة نور الهدى واثق، أن الدورة لم تقتصر على الإعداد للخدمة الحسينيّة فحسب، بل شملت دروسًا دينية وتطبيقات في الإتيكيت ومهارات الحياة، ما أسهم في تنمية قدرات المشاركات وتوسيع مداركهنّ.
وفي السياق ذاته، أشارت المشاركة زهراء علي، إلى أن أكثر ما ترك أثرًا في نفسها هو دعاء الزائرات عند مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام)، مبيّنةً أن تلك اللحظات عزّزت لديها الشعور بالمسؤولية، وشجّعتها على مواصلة طريق الخدمة الحسينية.
وتأتي هذه الدورة ضمن المبادرات التربوية والتأهيلية التي تحرص الشعبةُ على تقديمها للطالبات، بهدف إعداد جيلٍ واعٍ ومؤهّلٍ للخدمة الحسينية، يجمع بين العلم والأخلاق والقيم الإنسانية المستَمَدّة من نهج أهل البيت(عليهم السلام).