وقال مديرُ معهد القرآن الكريم في كربلاء التابع للمَجمَع، الشيخ جواد النصراوي: إنّ "المعهد نظّم هذا المجلس في منطقة حي العسكري بحضور جمعٍ من المؤمنين، وتضمَّن فقرات متنوّعة".
وأضاف: أنّ "المجلس استُهِلّ بتلاوة للقارئ علي العسكري، أعقبتها محاضرة ألقاها الشيخ محمد النبهاني، تناول فيها مكانة العلماء في القرآن الكريم، مستذكرًا السيرة المباركة للمرجع الفياض(رضوان الله عليه)، ومسلّطًا الضوء على أبرز محطّات عطائه العلمي والديني".
وتابع: أنّ "هذا المجلس يأتي ضمن البرامج القرآنية التي يقيمُها المَجمَعُ العلميّ للقرآن الكريم؛ إحياءً لذكر العلماء الأعلام، وتأكيدًا لدورهم في خدمة الدين والمجتمع، ونشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)".