وقالت مسؤولة المعهد السيدة منار الجبوري: إنّ الجلسة تضمنت تلاوات من القرآن الكريم، أعقبتها محاضرة توجيهية بعنوان: (كيف أكون مع الحسين -عليه السلام-) ألقتها أستاذة الفقه في المعهد السيدة زينب النجار، بيّنت فيها أهمية النية الصادقة والعمل الصالح والاقتداء بسيرة الإمام الحسين (عليه السلام).
وأضافت أنّ الجلسة اختُتمت بقراءة قصائد رثائية استذكرت مصائب الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) يوم عاشوراء.
ويواصل المعهد إقامة البرامج والأنشطة القرآنية التي تسهم في نشر الثقافة القرآنية وتعزيز الوعي الديني، والتعريف بسيرة أهل البيت (عليهم السلام) ومبادئهم وقيمهم الإنسانية.