وأضاف: "تعدّ مرحلة الكتائب القرآنيّة من المراحل المهمّة في هذا المشروع، وقد بذلت الملاكاتُ الفنيّة العاملة فيه قصارى جهدها لأجل إتمام هذه الفقرة وباقي فقرات المشروع، فكانت هذه الكتائب عبارة عن لوحة فنيّة غاية في الروعة مزجت فنّ المعرّق فيها وجماليّات الخطّ العربيّ والزخارف الإسلاميّة بألوانها المتناسقة، لتُضفي لمساتٍ جماليّة جمعت بين العراقة وحداثة التصميم وبنقوشٍ إسلاميّة متناسقة تتلاءم مع رونق وبهاء هذه الإيوان".
يُذكر إنّ الكتائب القرآنيّة ضمّت ثلاثة نصوص قرآنيّة تشغل الجهات الثلاث، ليتمكّن الزائر من قراءة النصّ بشكلٍ كامل، ولتحافظ في نفس الوقت على استمراريّة الكتيبة التي تتّصف كذلك بما يلي:
- نوع الخطّ المستخدَم للكتيبة هو الثلث الجلي المشبّع والمطعّم بالذهب عيار(24)، وذو الثلاث مستويات وبمقاس سنّ القلم (٣.٦سم)، وقد تشرّف بهذه المهمّة الخطّاط العراقي المبدع الأستاذ فراس عباس.
- الضلع الأيمن يبلغ قياسه (٣٥١سم × ٨٠سم) وخُطّت عليه سورةُ الإخلاص.
- الضلع الأوسط واجهةُ بطانة الطارمة يبلغ قياسه (٧٠٠سم × ٨٠سم)، وخُطّ عليه جزءٌ من الآية (١٧٧) من سورة البقرة.
- الضلع الأيسر يبلغ قياسه (٣٤٩سم × ٨٠سم)، وخُطّت عليه سورة الكوثر (إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَر..).
- مجموع أطوال أضلاع الكتائب الثلاث (٨٠سم × ١٤م).
- بلاطات الكتائب معرّقة بالذهب الخالص ومكسوّة بالمينا الزرقاء.
- الكتائب مُحاطة بزخرفة معماريّة إسلاميّة من الأعلى بمقدار (20 سم)، ومن الأسفل بنفس المقدار، وتكون مطعّمة بالذهب عيار(24).