الى

موقع الكفيل ينشر أسماء الفائزين العشرة الأوائل بمسابقة المسرح الحسيني

شعار المسابقة
شعار المسابقة
أعلن أعضاء اللجنة الأكاديمية المعنية بتقويم النصوص المشاركة في مسابقة النص المسرحي الحسيني في مهرجان المسرح الحسيني العالمي الثاني الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، أعلنوا أسماء النصوص العشرة الفائزة في المسابقة، وهذه اللجنة مكونة من د. أمجد حميد عبد الله, د. عبد الأمير مطر, أ.م. عباس رشيد وهاب الددة, وجاء الاختيار وفق الآلية الآتية :

1. تم اعتماد المعايير المتبعة في المسابقات العالمية في تقويم النصوص المسرحية المشاركة قياسا إلى المنجز المسرحي العالمي ، بما ينسجم مع صفة العالمية المتصلة بالمهرجان .

2. تضمنت آلية التقويم حجب أسماء المشاركين عن لجنة التحكيم واستبدالها بأرقام ترمز إلى المشاركات ، وقد وضعت الدرجات مقسمة على عناصر المسرح باتفاق لجنة التحكيم مع اللجنة التحضيرية بما يساوي مجموعها مئة درجة .

3. وضع أعضاء لجنة التقويم لكل نص مشارك درجته بمعزل عن بعضهم ، وبعد الانتهاء عقد اجتماع بحضور اللجنة التحضيرية وتم جمع الدرجات وتقسيمها على ثلاثة لكل نص لاستخراج معدل الدرجة النهائية.

وقد توصلت اللجنة إلى النتائج الآتية :

1. أجمع الأعضاء أن النص الذي تقدم على النصوص الأخرى في هذه المسابقة قد ارتقى مستوى نقديا يفوق ما هو منجز من أعمال مسرحية عراقية راهنة، ولكنهم أجمعوا أيضا على غياب النص الذي يوازي درجة الامتياز عالميا فقد قررت اللجنة حجب الجائزة عن المرتبة الأولى وتدويرها إلى الدورة الثانية .

2. النص الفائز بالمرتبة الثانية هو ( القربان والمقصلة – مأساة شعرية) للأديب علي شبيب .

3. النص الفائز بالمرتبة الثالثة هو ( النظر بعين الطائر) للأديب أحمد العبيدي.

4. النص الفائز بالمرتبة الرابعة هو ( ألواح الطف) للأديب عبد الجبار حسن .

5. النص الفائز بالمرتبة الخامسة هو ( جواز سفر) للأديب عقيل أبو غريب .

6. النص الفائز بالمرتبة السادسة هو( لو ترك القطا لنام) للأديب سعدي عبد الكريم .

7. النص الفائز بالمرتبة السابعة هو ( سفينة النجاة ) للأديب عدي المختار .

8. النص الفائز بالمرتبة الثامنة هو ( الزلزال) للأديب عبد الكاظم حسوني .

9. النص الفائز بالمرتبة التاسعة هو ( طوعة) للأديب علي عبد النبي الزيدي .

10. النص الفائز بالمرتبة العاشرة هو ( المزار) للأديب نوفل الفضل .

ويٌذكر أن العتبة العباسية المقدسة تُقيم سنوياُ العديد من النشاطات الثقافية عدا مشاركتها في العديد من الأعمال المشتركة مع العتبة الحسينية المقدسة من قبيل المهرجانات الثقافية التي يصل أحدها إلى مستوى المشاركة الدولية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: