الى

خلال استقباله وفد مؤسّسة (رحماء بينهم)

السيد الصافي يؤكّد على أهمّية الدعم النفسي للأطفال وتأهيلهم

أكّد المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي، على أهمّية الدعم النفسي للأطفال وتأهيلهم، ليكونوا قادرين ومهيّئين للبرامج التربوية والتعليمية.

جاء ذلك خلال استقباله وفد مؤسّسة (رحماء بينهم) للتأهيل الاجتماعيّ، الذي ضمّ المشرِفين على المؤسّسة وعدداً من المتفوّقين دراسياً من المنضوين فيها.

واستمع سماحة السيد الصافي إلى شرحٍ حول آليّة عمل المؤسّسة وكيفية تأهيل الأطفال فيها، وما تقدّمه لهم من برامج في سبيل انتشالهم من الواقع الذي يعيشونه، وكيف استطاعت المؤسّسة أن تؤهّل الأطفال وتضع لهم موطئ قدمٍ على الطريق الصحيح، ودمجهم في المجتمع، بعد أن كانوا يفتقدون إلى الخيمة الأسريّة والاجتماعيّة التي يستظلّون بها في أمور حياتهم، وتمكّنهم من التعامل مع القوانين والأنظمة وتحميهم من الانحراف المجتمعيّ، إضافةً إلى عوزهم المالي وغيره.
relatedinner
وأثنى السيد الصافي على جهود المؤسّسة حاثاً على بذل المزيد لاستيعاب أكبر عددٍ ممكن من هذه الفئة، مؤكّداً على أهمّية التركيز على الجانب التعليميّ والتربويّ لهذه الفئة، ووضع خطّةٍ مدروسة لانتشالهم من الواقع الذي يعيشونه.

وأكّد سماحة السيد الصافي على أهمّية الدعم النفسي للأطفال وتأهيلهم نفسياً، ليكونوا قادرين ومهيّئين لباقي برامج المؤسّسة التربوية والتعليمية، لكون أن هذا الأمر هام بالنسبة لهم، فضلاً عن رعاية المواهب من هذه الشريحة حتّى يتمكّن كلّ موهوبٍ من تأدية موهبته ويسير في الاتّجاه الصحيح، وفقاً لرغبته ولما يملكه من مقوّمات لهذه الموهبة.

وبعد اطّلاعه على ما كتبه الأطفال من أمنيات، أوصى سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة كذلك، بالعمل على تحقيق أمنيات الأطفال وما يريدون أن يحقّقوه لمستقبلهم، لكون أن تحقيق الأماني يساعد على التفوّق دراسياً، مؤكّداً استعداد العتبة المقدّسة لتقديم الدعم والمساعدة للمنتمين في المؤسّسة.

ودعا السيد الصافي القائمين على المؤسّسة إلى التغلّب على المصاعب والظروف التي يواجهونها كافة، وأن لا تكون عائقاً مهما كانت لتوقّفهم عن تأدية رسالتهم الإنسانية والتربوية، وأن يكون لكلّ شخصٍ قدوة صالحة في المجتمع يعمل على ترجمة مخرجاتها عملياً على أرض الواقع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: