شبكة الكفيل العالمية
الى

كوادرُ قسم رعاية الصحن الشريف تشرع بأعمال التنظيف الدوريّة لقبّة مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

باشرت كوادرُ قسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة بأعمال التنظيف الدوريّة لقبّة مرقد المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ذلك للحفاظ على بريقها ولمعانها وتنظيفها ممّا علق فيها بسبب التقلّبات المناخيّة، ممّا يزيد في طول عمرها وإدامتها وعدم تآكلها جرّاء هذه التقلّبات والظروف، على أمل أن يتمّ بعد أيّام الشروع بأعمال تنظيف المنارتين.
وعن هذه الأعمال تحدّث رئيسُ قسم رعاية الصحن الشريف الحاج نزار غني خليل لشبكة الكفيل قائلاً: "تقوم كوادر القسم بأعمال التنظيف هذه بصورةٍ دوريّة، ذلك لإدامة زهو القبّة الشريفة ولمعانها والحفاظ على بريقها، وتخليصها من التكلّسات التي تتعرّض لها بفعل التغيّر المناخيّ".
وأضاف: "عمليّة التنظيف تُقسم الى عدّة مراحل يتمّ من خلالها تقسيم القبّة الى أكثر من مقطع، وتُستخدم في أعمال تنظيف القبّة موادّ ومعدّات تنظيف خاصّة لا تؤثّر على البلاطات الذهبيّة لها، واستعمال قطع قماش من النوع القطنيّ لغرض تجفيف بلاطات الذهب بعد الانتهاء من أعمال التنظيف".
وأشار: "من المؤمّل أن تنتهي أعمال تنظيف قبّة المرقد الطاهر لقمر بني هاشم(عليه السلام) يوم غدٍ إن شاء الله تعالى لنشرع بعدها بتنظيف المنارتين".
الجديرُ بالذكر أنّ قسم رعاية الصحن الشريف يأخذ على عاتقه عدّة أعمالٍ خاصّة بصحن المولى أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه) كأعمال الغسل والتنظيف وفرش السجّاد وغيرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: