شبكة الكفيل العالمية
الى

رحلةُ التشرّف بأحضان القبر الطاهر مضى منها 10 أيّام

بتاريخ (7 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(2 شباط 2020م) أعلنت الملاكاتُ الفنّيةُ العاملة في قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن إنهاء صناعة شبّاك مرقد أثيب اليماني المعروف بـ(صافي صفا) -رضي الله عنه- في محافظة النجف الأشرف، وهي الجهة التي تشرّفت بتصميمه وتنفيذه وتركيبه.
(8 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(3 شباط 2020م) وصلت قطعُ وأجزاءُ الشبّاك قادمةً من محلّ صناعتها في كربلاء المقدّسة.
(9 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(4 شباط 2020م) شرعت الملاكاتُ الفنّية والهندسيّة بالأعمال الأولى لتركيب الشبّاك، التي استُهلّت بنصب الهيكل الخشبيّ الذي يُعتبر الحامل لكافّة أجزائه.
(10 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(5 شباط 2020م) أنهت الملاكاتُ الفنّية مرحلةً مهمّة من مراحل تنصيب الهيكل الخشبيّ، وهي تركيب وتثبيت أعمدته الرئيسيّة والجانبيّة وتثبيتها بالأرضيّة الخرسانيّة المخصّصة لها، بعد أن تمّ أخذ كافّة الاعتبارات الفنّية والهندسيّة من أجل تركيب هذه الأجزاء المهمّة.
(11 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(6 شباط 2020م) شبّاكُ صافي الصفا يشهدُ تركيب أولى أجزائه المعدنيّة على الهيكل الخشبيّ.
(12 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(7 شباط 2020م) أعلن رئيسُ قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة -وهي الجهة التي تشرّفت بتصميمه وتنفيذه وتركيبه- السيّد ناظم الغرابي: إنّ أعمال تركيب قطع شبّاك صافي الصفا تسير بخطوطٍ متوازية، لأجل الانتهاء منه ضمن التوقيتات الزمنيّة المُعدّة له.
(13 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(8 شباط 2020م) انتهت الملاكاتُ الفنّية من تثبيت الشريط الزخرفيّ المذهّب (الأفريز) الذي يقع في الجزء العلويّ من الشبّاك.
(14 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(9 شباط 2020م) الانتهاءُ من تثبيت كافّة الأجزاء المعدنيّة الخاصّة بشبّاك صافي الصفا.
(15 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(10 شباط 2020م) انتهت الملاكاتُ الفنّية والهندسيّة من تثبيت الكتائب القرآنيّة والشعريّة مع أشرطتها الزخرفيّة ونقوشها داخل الشبّاك.
(16 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ) الموافق لـ(11 شباط 2020م) تمّت المباشرة بالأعمال التمهيديّة لتثبيت الصندوق الخاتم لشبّاك صافي الصفا.
وما زالت الأعمال مستمرّةً إلى حين إنجاز تركيب جميع مفاصل شبّاك ضريح العبد الصالح أثيب اليمانيّ، المعروف بـ(صافي صفا) -رضي الله عنه- في محافظة النجف الأشرف، حسب التوقيات الزمنيّة المُعدّة له.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: