شبكة الكفيل العالمية
الى

قسمُ الشريعة في جامعة الكفيل يُصدرُ توضيحاً فيديويّاً حول الاستفتاء الموجّه إلى مكتب المرجعيّة الدينيّة العُليا عن صيام شهر رمضان في زمن كورونا

أصدرَ قسمُ الشريعة في جامعة الكفيل توضيحاً فيديويّاً وافياً حول الإجابة الصادرة من مكتب المرجع الدينيّ الأعلى سماحة السيّد علي الحسينيّ السيستاني(دام ظلّه الوارف)، والمتعلّقة بصيام شهر رمضان المبارك في زمن كورونا.

المقطعُ الفيديويّ الذي قدّم فيه رئيسُ قسم الشريعة في الجامعة الدكتور حسام العبيدي توضيحاً مفصّلاً للفتوى، أكّد أنّ هذا العمل جاء بعد طلب العديد من الإخوة توضيحاً حول الاستفتاء الموجّه إلى مكتب سماحة المرجع الأعلى آية الله العظمى السيّد علي الحسينيّ السيستاني(دام ظلّه)، بشأن وجوب الصيام في شهر رمضان المبارك لهذا العام في ظلّ انتشار جائحة كورونا.

ويحتوي هذا الفيديو على توضيحٍ مفصّل للاستفتاء بالإضافة الى الإجابة عن أغلب التساؤلات التي تراود المؤمنَ المُكلّف، مع التنويه الى المبنى الفقهيّ الذي تناوله العلماءُ في كتبهم الاستدلاليّة ورسائلهم العمليّة.

ويأتي هذا التوضيحُ بوصفه خدمةً تثقيفيّة تقدّمها جامعةُ الكفيل للمجتمع بصورةٍ عامّة ولا سيّما المجتمع الأكاديميّ، وهو ما دأبت عليه من خلال كلّياتها وأقسامها على اختلافها.

يُذكر أنّ المرجعيّة الدينيّة العُليا في النجف الأشرف كانت قد أصدرت يوم السبت (17 شعبان المعظّم 1441هـ) الموافق لـ(11 نيسان 2020م)، إجابةً عن استفتاءٍ حول صيام شهر رمضان المبارك لهذا العام في ظلّ انتشار فايروس كورونا في أنحاء العالم..

للاطّلاع على الفيديو التوضيحيّ اضغط هنا.
تعليقات القراء
2 | محمد ناهض عبد الرزاق | 25/04/2020 01:48 | العراق
الشيخ الدكتور حسام علي العبيدي من الشخصيات الدينية الاكاديمية الفذة والذي يحمل عقلية متفتحة مزجت بين علوم الدين والعلوم الاكاديمية ادامه الله واعزه بحق محمد وال محمد
1 | السيد الدكتور ناصر عبود الجابري | 18/04/2020 01:55 | العراق
شكرا لكم على نشر هذه المعلومات ، وأتمنى لكم التوفيق في عملكم، ويجعله تعالى شأنه في ميزان أعمالكم، وبارك الله فيكم.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: