الى

هام: قيادات الحشد تعلن انتقالها من هيئة الحشد وتؤكد بقاء دعمها للمتطوعين

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي المشكّلة من قبل العتبات المقدسة، والمتمثلة بفرقتَيْ -الإمام علي والعباس القتاليتين - ولوائَيْ - علي الأكبر وأنصار المرجعية - ذات الارقام الإدارية ( ٢،١١،٢٦،٤٤) مساء هذا اليوم الخميس (29 شعبان المعظم 1441هـ ) والموافق لـ (23نيسان 2020م) أنها انتقلت من هيئة الحشد الشعبي على وفق الأمر المرقم (م.ر.و/س/د6/946) في 19/4/2020م الصادر من القائد العام للقوات المسلحة الذي انتشر في وسائل الإعلام يوم أمس.
كما بينت انها تدرس انضمام بقية القوات والألوية الراغبة بذلك على وفق: المعايير الوطنية، والضوابط القانونية، والالتزامات الدستورية، كما انها ستتواصل مع قيادة الحشد ومديرياته لتنسيق الانتقال.
ومن جانبها أكّدت القيادة انها ستستمر في دعم وإسناد المتطوعين الملبّين لنداء المرجعية والوطن على مستوى التدريب والدورات، أوعلى مستوى الخدمات الطبية والإنسانية وغيره.
وبيّنت أنّ هذا الانتقال لن يؤثر في مستوى التنسيق مع ألوية الحشد العزيزة، مؤكدة أنّها تسير وفق الرؤى الوطنية وما تقتضيه طبيعة الأوضاع في العراق، ولا تحمل أي توجهات او مشاعر سلبية تجاه أي طرف او جهة مهمها بلغت تصرفاته، لكنها تسعى لتصحيح بعض المسارات، والمحافظة على المشروع المبارك الذي حمل حسام الدفاع عن العراقيين ( أرضًا وشعبا ومقدسات )، مستجيبين لنداء الحق والحكمة والإنسانية الذي أطلقه المرجع الدينيّ الأعلى السيد على الحسينيّ السيستانيّ دام ظله الوارف.
كما أكّدت أنّ كلّ إجراءاتها تمت برعاية ومتابعة من فخامة رئيس الجمهورية السيد برهم صالح، والسيد القائد العام للقوات المسلحة الدكتور عادل عبد المهدي، وبعض القيادات الأمنية والرسمية، فضلًا عن وكيلَيْ المرجعيّة الدينيّة العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي و سماحة السيد أحمد الصافي، متعهدةً لشعبنا الكريم وقواه الفاعلة على بناء مؤسسة امنية وخدمية تنهض بأعباء الأمانة التاريخية والمسؤولية الوطنية والعهدة الشرعية تجاه البلد لتقديم انموذج صالح للخدمة والدفاع.
شاكرةً كلّ الجهات الدينية والحكومية والمنظمات المختلفة الداعمة لهذا المشروع المبارك، والرحمة والرضوان لشهداء هذا البلد العزيز، والدعاء بالشفاء والسلامة لجرحاه الأبطال، والابتهال للباري عز شأنه أن يسلّم بلدنا وسائر البلاد من هذا الوباء وشرّ الجائحة الضارة ( كورونا) انه نعم المولى ونعم النصير.
للاطلاع على نص البيان شاهد الصورة المرفقة
تعليقات القراء
2 | حامد الحطابي | 24/04/2020 09:37 | العراق
احسنتم وعاشت ايديكم خطوه جباره بالاتجاه الصحيح ونسأل الله تعالى أن يوفقكم لخدمة ونصرة هذا الشعب المظلوم إنه سميع مجيب
1 | عباس العزاوي | 24/04/2020 01:07 | العراق
أحسنتم خطوة مهمة وموفقه تصب في مصلحة الوطن ربي يحفظكم ويوفقكم ويحفظ مرجعيتنا الرشيده واللعنه على اعدائكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: