الى

الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية تقيم الإسبوع الثقافي الأول في خوزستان

حفل الأفتتاح
أقامة الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وبالتعاون مع منظمة الإعلام الدولي الإسبوع الثقافي الأول في خوزستان. وانطلقت فعاليات الإسبوع الثقافي عصر يوم السبت 23جمادي الثاني 1434 هـ الموافق 4 ايار 2013 م والذي عقد تزامنا مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، بحفل بهي أقيم على قاعة المكتبة المركزية في إقليم خوزستان محافظة الأهواز، وبحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والأكاديمية بالإضافة الى أعدادا كثيرة من أهالي الإقليم.
وابتدأ الحفل بتلاوة لآي من الذكر الحكيم قرأها المقرئ الدولي ومؤذن العتبتين المقدستين الحاج أسامة الكربلائي لتأتي بعدها فرقة الإنشاد في العتبتين المقدستين لتلقي نشيد العتبة الحسينية المقدسة ( نداء العقيدة)، ومن ثم جاءت كلمة إمام جمعة خوزستان والتي ألقاها بالنيابة عنه رئيس منظمة الإعلام الدولي الشيخ محمد حسين بلك مرحبا فيها بوفد العتبتين المقدستين والذي ترأسه نائب الأمين العام للعتبة الحسينية السيد أفضل الشامي وقدم لهم الشكر لإقامتهم هذا الإسبوع الثقافي. كما عرف الشيخ بلك الحاضرين بوفد العتبتين المقدسين وقدم تعريفا مختصرا للإسبوع الثقافي الأول، وشدد على ضرورة إقامة مثل هكذا فعاليات تخص الفكر الحسيني في كل وزمان ومكان ليطلع العالم أجمع على هذا الثورة العظيمة .
بعدها جاءت كلمة الأمانتين العامتين للعتبتين المقدسين ألقاها السيد أفضل الشامي والتي رحب فيها بالحاضرين ونقل لهم تحيات وسلام الأمانتين العاميتين، وبين العلاقة الوثقى والارتباط العقائدي والروحي بين الشعبين والمتمثل بالأيمان بالدين الإسلامي الحنيف. وأضاف الشامي " ونحن نعيش اليوم حفل افتتاح هذا الإسبوع الثقافي في خوزستان نستذكر بفخر واعتزاز مخاض أيام وليال صعبة ومصيرية تمخضت عنها ولادة إدارة العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة، والتي تمر علينا ذكراها السنوية العاشرة هذه الأيام، حيث تصدى مجموعة من الشباب الكربلائي المؤمن (قبيل سقوط النظام الصدامي ودخول القوات الأمريكية المحتلة إلى مدن العراق) للدفاع عن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ورابطوا حولها وبأشراف وتوجيه من أصحاب السماحة وكلاء المرجعية الدينية العليا السيد أحمد الصافي والشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث تصدوا بقوة وفداء لبعض وحدات تلك القوات ومنعتهم من الاقتراب من أبواب ومداخل العتبتين المقفلة آنذاك، وقد تكللت تلك الجهود بالنجاح، وتم بعون الله فتح أبواب العتبتين المقدستين أمام مجموع الزائرين، والتي كانت على مشارف زيارة الأربعين المباركة وتوافد ملايين القاصدين بعد عقود من الحرمان والبعاد، حيث تمت مراسيم الزيارة بأمن وسلام وانسيابية عالية في تلك الفترة الحرجة بحول الله وقوته وأنفاس مشرفيها عليهم السلام وهمه أبناء المدينة الاباة الغيارى".
كما بين السيد أفضل أن الأمانتين العامتين وبفضل توجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، أنشأت وبوتيرة سريعة وجادة مواقع خدمية متنوعة زاخرة بالخيرات والبركات، حيث استحدثت أقسام وشعب ووحدات خدمية فاعله، يصب علمها جميعاً في خدمة العتبين المقدستين وزائريها الكرام، وقد تنوعت هذه الخدمات بين روحية ومعنويه وتوجيهية وثقافية من جهة، وطبية وصحية وأيواء وضيافة وعمران وغيرها ممن تشتمل عليه الهيكلة الإدارية الحالية من جهة أخرى وفي ختام كلمته جدد الشكر والترحيب لجميع من ساهم وحضر في إقامة هذا الإسبوع الثقافي الأول.
ثم جاءت بعدها قصيدة شعرية للأستاذ ممثل الأمانة العامة للعتبة العباسية الأستاذ علي الصفار والتي أثار فيها أشجان الحاضرين، لتأتي بعدها قصيدة للشعر الشعبي ألقاها الشاعر السيد سعيد الصافي.
ثم جاءت كلمة نائب محافظ إقليم خوزستان الدكتور حسين موسوي والتي رحب فيها بالحاضرين وقدم فيها الشكر والعرفان للعتبتين المقدستين على جهدهم الكبير على إقامة هذا الإسبوع الثقافي المبارك . ليكون ختام الحفل بموشحات مدح للمداح أحمد القزويني رافقت رفع رايتي أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليه السلام في باحة المكتبة المركزية، ليفتتح عندها معرضا للنتاجات الفكرية الخاصة بالعتبتين المقدستين .
يذكر أن الإسبوع الثقافي الأول أقيم في عدد من الدول المختلفة ومن أجل نقل وإيصال بركات العتبات المقدسة وكذلك نتاجاتها الفكرية والعمرانية وما وصلت إليه من إلى هذه الدول
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: