الى

أنسٌ للنفوس: ضمن فعاليات الإسبوع الثقافي الأول

المحفل القرآني
محفلٌ لأنيس النفوس كتاب الله الكريم بحضور إمتلأ به مكان الإقامة...
إقيمت وعلى قاعة المكتبة المركزية في إقليم خوزستان وضمن فعاليات الإسبوع الثقافي الأول في خوزستان الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وبالتعاون مع منظمة الإعلام الدولي للقرآن الكريم محفلاً للقرآن الكريم.
وإنطلق المحفل الذي شهد حضورا كبيرا من النساء والرجال في تمام الساعة السادسة من عصر يوم الأحد 24 جمادي الثاني 1434 هـ الموافق 5 ايار 2013 م بمشاركة قراء العتبتين المقدستين وقراءا من إقليم خوزستان، إضافة إلى فرقا للموشحات الدينية والمنشدين ومن الطرفين.
وابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريف المحفل العرافة الأستاذ علي الخفاجي من إذاعة القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والتي رحب فيها بالحاضرين وقدم الشكر لكل من ساهم في إقامة هذا المؤتمر وكذلك إقامة هذه الأمسية القرآنية.
بعدها إرتقى المنصة المُقرئ الحاج صالح دغاغله من إقليم خوزستان والحائز على المرتبة الأولى في المسابقات الوطنية داخل إيران ليتلو من كتاب الله الكريم آيات كريمة كانت هي البداية لهذا المحفل .
ثم جاءت بعدها كلمة لمسؤول مؤسسة منظمة الإعلام الدولي الشيخ محمد حسين بلك والتي جدد فيها الترحيب والشكر والعرفان لوفد العتبتين المقدستين، كما بين أهمية إقامة هكذا محفل للقرآن الكريم في هذا الإسبوع من أجل إشاعة الثقافة القرآنية وكذلك التلاقح الفكري وتبادل الخبرات بين المشاركين ذوي الاختصاص في هذا المجال .
ليأتي بعدها دور المقرئ الدولي ومؤذن العتبتين المقدستين والحاصل على المرتبة الأولى في المسابقة العالمية التي أقيمت في ماليزيا وكذلك المرتبة الثانية في مسابقة أقيمت في أيران الحاج أسامة الكربلائي ليرتل من كتاب الله آيات بينات على مدى 15 دقيقة.
ليكون الدور بعده لفرقة إنشاد العتبتين المقدستين في موشحات دينة بحق السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام والتي يقام هذا المحفل بالتزامن مع ذكرى ولادتها المباركة.
ثم إستمع الحاضرون بعد الموشحات لبعض الابتهالات للحاج سيد كريم الموسوي من إقليم خوزستان، لتقدم بهدها فرقة مشكاة الأهواز موشحات دينية بحق أمير المؤمنين عليه السلام.
وكان مسك الختام لهذا المحفل المبارك تلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها بطريقة عراقية حزينة أكبر قراء العتبتين المقدستين ومؤذنها القدير والذي إستمر على مدى 40 سنة في خدمة كتاب الله الحاج مصطفى الصراف .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: