شبكة الكفيل العالمية
الى

برنامج (G.G. MATH) المُستخدَم في مجموعة العميد التعليميّة وما حقّقه من نتائج إيجابيّة لمتعلّمي المجموعة

من ارشيف العام الماضي
أفردت مجموعةُ العميد التعليميّة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، مساحةً لجملةٍ من البرامج الإثرائيّة التي تكون داعمةً ومؤهّلةً للمستوى العلميّ لمتعلّمي المجموعة، وحسب تخصّص كلّ برنامج، ومن تلك البرامج برنامج (G.G. MATH) المُعدّ للمرحلة الابتدائيّة ويهدف الى تفعيل النشاط العقليّ وما يخصّ الجوانب الحسابيّة التي تحفّز المتعلّم على اتّساع مداركه في مادّة الرياضيّات، وخصوصاً في هذه المرحلة من الدراسة التي تُعدّ القاعدة التي تنطلق منها جميع المراحل الدراسيّة الأُخَر.

ولمعرفة تفاصيل أكثر بيّن الدكتور أحمد الكعبي رئيسُ قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة قائلاً: "انفردت مجموعةُ العميد التعليميّة في اعتمادها بشكلٍ كبير على البرامج التعليميّة المتطوّرة، لاسيّما ما يخصّ الدروس التي يواجه فيها التلميذ صعوبةً في تقبّل المعلومة ومنها مادّة الرياضيّات، فقد اعتُمِد في منهج المدراس الابتدائيّة في مجموعة العميد برنامج (G.G. MATH) الذي يعتمد على طرقٍ مبسّطة في نقل المعلومة عن طريق وسائل تعليميّة قريبة من نفسيّة التلميذ، وقد حقّقت هذه الخطوة قفزةً نوعيّة في مجال التعليم في مدارس العميد".

وأضاف: "يُعتبر هذا البرنامج الذي تُشرف على تنفيذه ملاكاتٌ متخصّصة قادرة على إيصال مفرداته، وبما يتناغم مع الموادّ الدراسيّة المنهجيّة من البرامج الساندة والإثرائيّة لمادّة الرياضيّات، التي تتّصف بأنّها تعليميّة فكريّة وفي نفس الوقت ترفيهيّة للطالب في المراحل الأوّلية، حيث نحاول أن نوصل المادّة الى المتعلّم بشكلٍ محبّب نظراً لصعوبة تقبّله لهذه المادّة".

وأكّد الكعبي: "لمسنا هناك تفاعلاً وانجذاباً من قِبل متعلّمي المجموعة المستفيدين من هذا البرنامج، الذي انعكست نتائجه إيجابيّاً على مستواهم في المراحل التي تليها، وهذا كان دافعاً كبيراً للاستمرار عليه والعمل على تطويره وتحديثه باستمرار، وبما يتلاءم مع ما يستجدّ من متغيّرات في مناهج وزارة التربية المقرّرة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: