الى

ندوات دينية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الأول في خوزستان

تضمنت فعاليات الأسبوع الثقافي الأول في خوزستان الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ندوات دينية للشيخ حبيب الكاظمي والسيد رشيد الحسيني.
حيث كان عنوان الندوة للشيخ حبيب الكاظمي( الثورة الحسينة ودورها في الحفاظ على قيم الشباب) مستشهدا بالشباب الذين كانوا في ركب الإمام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء، كما تطرق أيضاً إلى فضائل علي الأكبر عليه السلام.
وبين الكاظمي لا بد للشاب أن أراد سلك السبيل الصحيح أن يدرك المعرفة ولابد له من امتلاك همه توصله إلى المعرفة اللاهية، كما شدد في محاضرته على دور الآباء في تسديد المراهق الشاب نحو الاتجاه الصحيح وأن يقفوا معه في وجه الغزو الفكري الذي يتعرض في هذا الوقت الشباب وبالأخص الشباب المسلم
أما ندوة السيد رشيد الحسيني فكانت بنعوان ( الثورة الحسينية ودور العشائر) والتي بين فيها دور العشائر في إصلاح المجتمع وكيف لهم الاستلهام من ثورة الأمام الحسين عليه السلام للوصول الرقي بهذا المجتمع وفق أسس إسلامية سليمة، بعيدا عن النزعة القبلية.
كما شهدت أيام الأسبوع الثقافي أقامت صلاة الجماعة لفريضة العشاءين في الباحة الأمامية للمكتبة المركزية والتي احتضت فعاليات هذا الأسبوع الثقافي.
ومن أجل خلق تواصل روحي بين زائري فعاليات الاسبوع الثقافي، والعتبات المقدسة، أقيم مساء يوم الأمس الخميس مجلس لقراءة دعاء كميل بصوت الشيخ حبيب الكاظمي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: