شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن سلسلة مهرجاناتها التبليغية الخارجية: العتبة العباسية المقدسة تواصل استعداداتها الفنية لمهرجانها الثقافي لسنوي الأول في الهند

المكان الذي سيقام به المهرجان
بمناسبة ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ستقيم العتبة العباسية المقدسة، مهرجان أمير المؤمنين الثقافي السنوي الأول وذلك في مدينة لكناو الهندية للفترة من 12-16من شهر رجب 1434 هـ وتحت شعار ( أمير المؤمنين عليه السلام وصي الرسالة وأمير الأمة) .
يهدف المهرجان للتعريف بفكر أهل البيت عليهم السلام، وتوسيعاً لدائرة الاستفادة من علومهم الحقة، ومن أجل تقريب المسافة بين الفقهين الرئيسين في الإسلام السني والشيعي، كذلك لنشر معالم العتبات المقدسة في العراق وأخر منجزات مؤسساتها الفكرية والهندسية .
نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة - وهو القسم الذي وقع على عاتقه إقامة هذا المهرجان - بين لشبكة الكفيل عن أهم هذه الاستعدادات " أن القسم قام بترجمة بعض الكتب ومن سلسلة المشتركات الفقهية بين السنة والشيعة وقصص مصورة للأطفال الى اللغة الأوردية بالحروف العربية (لغة المسلمين في جمهورية الهند) والتي تم إخراجها وتصميمها من خلال شُعب قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، كما تم ترجمة وإصدار كراس للتعريف بأقسام وشعب ووحدات العتبة المقدسة، ودليل الزائر الذي يحوي خارطة مدينة كربلاء المقدسة ومزاراتها المختلفة ومراكز الخدمة فيها، مع تعريف مختصر بكل عتبة ومزار، كما تم تهيئة صور لكل عتبة من عتبات العراق المقدسة لغرض طباعتها، والتي ستعرض بمعرض مصور ضمن فعاليات المهرجان.
ومن جهة أخرى وضمن فعاليات المهرجان قامت شعبة الانترنت في القسم المذكور بوضع اللمسات الأخيرة لبناء موقع الكفيل بلغة الأوردو تمهيداً لافتتاحه في المهرجان، حيث سيكون نسخة من الموقع العربي مع تحديث يومي لأخباره، كذلك قامت اللجنة التحضيرية للمهرجان بتعين موقع المهرجان، والاتفاق مع المطابع هناك لطباعة نتاجات العتبة المذكورة، إضافة لتنفيذ الديكورات الخاصة بالمهرجان، وتحديد منهاج وفقرات المهرجان المتنوعة .
يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق لنشر فكر أهل البيت عليهم السلام وتبيان نتاجات ونشاطات العتبة المقدسة في المجالات الفكرية والدينية والعمرانية والخدمية، وتوزيع هداياها الفنية والتبركية، حيث أقامت معارض في مدن العراق المختلفة فضلاً عن تركيا وايران والهند حالياً.
تعليقات القراء
1 | KUTBUDDIN.M.KAPASI | الخميس 23/05/2013 | India
هذه اول مهرجان من نوعه بعقد في الهندنحن شيعة الهند نفتخر بها ونتمنى النجاح للمهرجان والله ولي التوفيق. من كنت مولاه فهذا علي مولاه
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: