الى

نسبةُ الإنجاز في مغتسل ومقبرة المصابين بكورونا في كربلاء تصل الى 70%

تواصل ملاكاتُ فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة (لواء/26 حشد شعبي)، أعمالَها الخاصّة ببناء مغتسلٍ ومقبرةٍ للمتوفّين بوباء كورونا، وذلك في وادي كربلاء (مكان دفن الموتى)، حيث تُجرى الأعمال بتوجيهٍ من المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه) وبرعاية الأمانة العامّة للعتبة المقدّسة، وبالتنسيق مع مديريّة بلديّة كربلاء المقدّسة التي خصّصت المساحة المحدّدة لهذه المقبرة، ووفقاً لقواعد الصحّة والسلامة العامّة التي أوصت بها الجهاتُ ذات العلاقة.

وتبلغ المساحة الكلّية للمغتسل والمقبرة تسعة دوانم، دونمان منها للمغتسل وملحقاته من بنايةٍ وموقفٍ للسيارات وقاعة الاستراحة وخزانات المياه والتصريف، وسبعة دوانم خُصّصت للمدافن.

وعن نسب الإنجاز المتحقّقة بيّن عضو خليّة الأزمة في فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة الأستاذ حازم فاضل: "وصلت نسبةُ إنجاز مغتسل ومقبرة المتوفّين بوباء كورونا في كربلاء الى 70%، ونحن على مقربةٍ من إتمام العمل فيها".

وفيما يتعلّق بدور ملاكات الفرقة بعد إنشاء المغتسل والمقبرة قال: "لن نكتفي ببناء المغتسل والمقبرة بل إنّ ملاكاتنا في الفرقة وبالتعاون مع الجهات الحكوميّة، ستُشارك عقب الانتهاء من إنجاز المغتسل والمقبرة بأعمال استلام الجثامين وما يتبعها من إجراءاتٍ للغسل والتكفين والدفن".

يُذكر أنّ هذا العمل جاء استجابةً للمناشدات التي وُجّهت للفرقة من قِبل بعض المواطنين، للحذو على خطى تجربة فرقة الإمام علي(عليه السلام) (لواء/٢ حشد شعبي) في مقبرة وادي السلام في النجف الأشرف، مؤكّدةً أنّها تدرس كذلك تبنّي بقيّة عمليّات التجهيز والدفن وبناء القبور.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: