الى

ضمن الاستعدادات لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي

المباشرة بنصب الخيام الخاصة بمعرض كربلاء الدولي للكتاب الدورة التاسعة

خيام المعرض
باشرت الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبتين المقدسين الحسينية والعباسية بنصب الخيام الخاصة بمعرض كربلاء الدولي للكتاب بدورته التاسعة والذي يقام ضمن فعاليات مهرجات ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع الذي تقيمه العتبتين المقدسين الحسينية والعباسية .
عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ومدير معرض الكتاب السيد ميسر الحكيم بين لشبكة الكفيل العالمية" سيفتتح بعون الله تعالى معرض كربلاء الدولي للكتاب في اليوم الأول من شهر شعبان المعظم 1434هـ ، وقد بلغت مساحته هذا العالم 3500م2 بعد أن كانت في الدورة الثامنة 2400م2، وقد حرصت اللجنة المشرفة على أقامته بأن تكون طريقة عرض للأجنحة تختلف على السنين السابقة لكي تتيح مساحه أكبر للزائرين الكرام مع توفير مساحة أوسع لمعروضات الأجنحة والتي قسمت على أساس الدول المشاركة".
واضاف " أن زيادة مساحة المعرض جاءت من إضافة خيمتين جديدتين بمساحة (8م*80م) و(م8*55م)، وقد خصص في المعرض جناح خاص لاستقبال الوفود والشخصيات " .
مبيناً" كما حرصت اللجنة المنظمة على تجهيز المعرض بكافة الخدمات والمستلزمات الضرورية من أجهزة تكييف وعربات لنقل الكتب وكاميرات مراقبة وغيرها".
أما عن أعداد الدور المشاركة من بداية الإعلان عن أستقابل الطلبات وإلى لحظة أعداد هذه التقرير بين السيد ميسر" وصل لحد الآن 238طلب وجميع هذه الطلبات تخضع لقوانين معده من قبل اللجنة التحضيرية للمعرض وقد قبل 168طلب فقط لدور نشر معروفه من داخل وخارج العراق " .
يذكر أن المعرض يقام ومن الدورة الثامنة في صحن العقيلة زينب عليها السلام الواقع في الجنوب الغربي للعتبة الحسينية المقدسة، ‏شهدت الدورة الثامنة مشاركة وحضور واسع من مؤسسات ودور نشر عالمية من داخل وخارج البلد، بلغت ‏أكثر125 من دار نشر وطبع وتوزيع ومؤسسة علمية، وأكثر من 60 ألف عنوان معروض في معرض هذا العام وبمختلف اللغات العربية والإنكليزية والألمانية، ‏‏ومثلت هذه المؤسسات ودور النشر أكثر من 10 دول عربية وإسلامية قدمت من الكويت ‏وإيران ولبنان وسوريا ومصر بريطانيا ودول أخرى ‏ إضافة للعراق .‏
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: