شبكة الكفيل العالمية
الى

طالبةٌ من ثانويّة العميد للبنات نجمةُ صباح قناة العراقيّة الفضائيّة

أطلقت قناةُ العراقيّة الفضائيّة لقب (نجمة الصباح) على إحدى طالبات ثانويّة العميد التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، ضمن برنامجها اليوميّ الذي يتناول في إحدى فقراته المبدعين العراقيّين بشتّى المجالات.

حيث تمّ بثّ تقريرٍ تلفزيونيّ مصوّر استضاف الطالبة (تُقى صلاح تَقي) إحدى الطالبات المتفوّقات في ثانوية العميد للبنات، التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، لتسليط الضوء على إبداعها في فنّ الرسم وإتقانها للأعمال اليدويّة كالتطريز والحياكة والرسم على الفخار.

وكذلك تمّ خلال التقرير عرَضُ مجموعةٍ من اللّوحات التي قامت برسمها الطالبة تقى، تزامناً مع اللقاء التلفزيونيّ معها الذي حثّت فيه أقرانها من الطلاب الى استثمار أوقات الفراغ، وإشغاله بالقراءة والمطالعة وتطوير المواهب.

وتحدّثت (تُقى) وهي طالبةٌ في الصفّ الثاني المتوسّط في ثانوية العميد خلال التقرير، عن دور عائلتها بمساندتها في صقل موهبتها، وكذلك قدّمت الشكر الى مدرستها تعبيراً منها عن امتنانها لجميع الكوادر التي دأبت على استمرار المسيرة التعليميّة رغم جميع الظروف التي يمرّ بها البلد.

مبيّنةً: "أنّ مجموعة العميد التعليميّة واصلت تعليمها وتابعت مواهبها، حتّى في ظلّ انقطاع الدوام في الظروف التي يمرّ بها البلد، واستمرّت كذلك في ظروف جائحة كورونا عبر منصّات التعليم الإلكترونيّ، وبوّابة المرقاب الآليّ للتواصل بين المدرسة والطلبة وذويهم".

من الجدير بالذكر أنّ مدارس العميد التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، لم تتوقّف عن مواصلة إعطاء الدروس عبر وسائل التعليم الإلكترونيّ في ظلّ انتشار وباء كورونا، بل سعت الى إقامة نشاطاتٍ منزليّة تشجّع الطلاب على استثمار فترات حظر التجوال بتنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم.

يُشار إلى أنّ مجموعة العميد التعليميّة أكملت تدريس المناهج التعليميّة في مراحلها كلّها، ولم تستثنِ مادّةً من الموادّ مع تعزيزها ببعض الموادّ الإثرائيّة التي تنمّي الموهبة، إذ واصلت برنامج تعليم الخطوط العربيّة تدريساً وتدريباً ومتابعة، وهي بصدد إقامة معرضٍ إلكترونيّ لجميع مواهب ونشاطات طلبتها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: