شبكة الكفيل العالمية
الى

عرشُ التّلاوة يواصلُ نشاطه القرآنيّ المعتاد عبر البثّ المباشر

يواصلُ مركزُ المشاريع القرآنيّة التابع لمعهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة إقامة نشاطه المعتاد، المتمثّل بالمحفل القرآنيّ الأسبوعيّ في صحن المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، عبر البثّ المباشر فقط.
ويُقام المحفلُ وسط إجراءاتٍ احترازيّة ووقائيّة خالية من أيّ تجمّعٍ بشريّ، ويبثّ عبر قناة كربلاء الفضائيّة للقرآن الكريم وعلى منصّات التواصل الاجتماعيّ.
ويتناوبُ على إحياء هذا المحفل القرآنيّ المبارك خيرةُ قرّاء العتبة العبّاسية المقدّسة.
تجدر الإشارة الى أنّ مشروعَ عرش التلاوة، يهدف الى الاستفادة من الخبرات والطاقات القرآنيّة الكبيرة الموجودة في العراق، وإظهارها وإبرازها الى العالم الإسلاميّ، والعمل على تنمية وتطوير التي تحتاج الى الأخذ بيدها، تبعاً لمنهاجٍ خاصّ بهذا الأمر وبإشراف أساتذةٍ مختصّين، وقد قطع هذا المشروعُ أشواطاً كبيرة واشترك فيه عددٌ من القرّاء، وبعد انتشار الوباء عُلّقت فعّالياته لتعود بعد ذلك من جديد، وبحُلّةٍ تتلاءم مع الوضع الذي يعيشه البلد والعالم نتيجة تفشّي وباء كورونا.
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، قد اعتاد سنويّاً أن يقدّم حزمةً من الفعّاليات والأنشطة القرآنيّة المتنوّعة، لكن بسبب الظرف الحالي الذي يمرّ به البلد وتبعاً للخطّة الاحترازيّة والوقائيّة المتّخذة في العتبة المقدّسة، فقد اقتصرت الفعّاليات هذا العام على عددٍ محدودٍ منها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: