الى

اقبال غير مسبوق على فعاليات ونتاجات العتبة العباسية المقدسة في معرضها في الهند

من الملفت للنظر ولليوم الربع على التوالي الاقبال الواسع من قبل المواطنين الهنود على المعرض الذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة، والمنضوي ضمن فقرات مهرجان أمير المؤمنين الثقافي السنوي الأول المقام حالياً في مدينة لكناو الهندية، وفي أكبر حسينية في العالم (امام بارا) وتحت شعار (أمَير المؤمَنين.. وصي الرسالة وأمير الأمة) .
وكان هذا الأقبال المتزايد والمنقطع النظير وحسب رأي اللجنة التحضيرية للمهرجان، بسبب الفقرات المتنوعة والتنظيم الجيد وبشهادة كل من زاره، والحرص على عدم تداخل هذه الفقرات مع بعضها، كذلك حسن اختيارها للمكان والزمان، أضف الى ذلك كله أن هناك في هذه المدينة تعطش كبير لكل ما يمت بصلة لأئمة أهل البيت عليهم السلام، وعتباتهم المقدسة باعتبارها امتداد فكري وثقافي لهم .
زائروا المعرض اشادوا بالجهود الاستثنائية التي تبذلها ادارة العتبة العباسية المقدسة من اجل نقل الصورة الحضارية والايمانية للعراق الى العالم، معتبرين المعرض بانه يندرج في اطار التعاون والنشر الثقافي بين العراق ومحيطه الاقليمي والدولي، وخاصة فيما يتعلق بالجانب الديني، متمنين ان يستمر هذ ا المعرض في السنوات القادمة، وأن يتوسع كما ونوعاً، وخاصة بإيجاد اصدارات اسلامية باللغة الهندية.
يذكر أن المهرجان يهدف للتعريف بفكر أهل البيت عليهم السلام، وتوسيعاً لدائرة الاستفادة من علومهم الحقة، كذلك لنشر معالم العتبات المقدسة في العراق وأخر منجزات مؤسساتها الفكرية والهندسية وأن للعتبة العباسية المقدسة معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق لنشر فكر أهل البيت عليهم السلام، وتبيان نتاجات ونشاطات العتبة المقدسة في المجالات الفكرية والدينية والعمرانية والخدمية، وتوزيع هداياها الفنية والتبركية، حيث أقامت معارض في مدن العراق المختلفة فضلاً عن تركيا وايران والهند حاليا.

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: