الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تتزيّن بمظاهر الفرح والسرور إحياءً لذكرى عيدِ الغدير

انبلجت مظاهرُ الفرح والسرور وعمّت أرجاء العتبة العبّاسية المقدّسة، بذكرى حلول عيد الله الأكبر وهو عيدُ الغدير الأغرّ، حيث عُلّقت على جدرانها القطع واللافتات التي خُطّت عليها عباراتُ البيعة والولاء الدائم لأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(صلوات الله وسلامه عليه)؛ تعبيراً عن الفرحة الكبيرة التي تملأ قلوب أتباع أهل البيت(عليهم السلام) في ذكرى تنصيبه أميراً على المؤمنين، وخليفةً للنبيّ الأكرم(صلّى الله عليه وآله).
ففي الثامن عشر من شهر ذي الحجّة الحرام من السنة العاشرة للهجرة النبويّة الشريفة، كان تنصيبُ الإمام عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) أميراً للمؤمنين، وخليفةً للنبيّ الأعظم محمد(صلّى الله عليه وآله)، وسيكون يوم السبت المُقبل (18 ذي الحجّة 1441هـ) ذكرى هذه المناسبة السعيدة والحادثة العطرة.
والتزاماً منها بالتعليمات الوقائيّة الصادرة من دائرة صحّة كربلاء المقدّسة وتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا، قرّرت العتبةُ العبّاسية المقدّسة عدم إقامة أيّ فعّاليةٍ خاصّة بهذه المناسبة، وذلك بسبب الظروف الصحّية التي يمرّ بها العراق.
تعليقات القراء
1 | عواطف حميد كاطع | 06/08/2020 22:31 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اجدد البيعة لسيدي ومولاي امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام مابقيت وبقي الليل والنهار ياوجيها عند الله اشفع لنا عند الله بحق سيد ومولاي ساقي عطاشا كربلاء وفقكم الله ياخدمة سيدي ومولاي لاتنسونا من الدعاء الثبات على الولاية
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: