الى

 إجراءاتٌ وقائيّة واحترازيّة مكثّفة تتّخذها ملاكاتُ قسم رعاية الصحن الشريف

كثّفت ملاكاتُ قسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة إجراءاتها الوقائيّة والاحترازيّة، وذلك إسهاماً منها في الحفاظ على سلامة الزائرين والمواكب المعزّية خلال فترة زيارة الأربعين، وخلق أجواءٍ آمنة صحّياً ضمن التوجيهات الصحّية وبموادّ مسموح بها ومرخّصة طبّياً.
وبيّن السيّد معاونُ رئيس القسم المذكور الأستاذ زين العابدين القريشيّ لشبكة الكفيل قائلاً: "ما تزال ملاكاتُ القسم ملتزمةً بتوجيهات الجهات المختصّة الوقائيّة والاحترازيّة، حيث يتمّ تعفير الصحن الشريف لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ومداخل الأبواب الرئيسة بصورةٍ مستمرّة ودوريّة إضافةً الى المفروشات، فضلاً عن وجود فرقٍ جوّالة لتعقيم مواكب العزاء ونقاط التفتيش".
وأضاف: "إضافةً الى ما ذُكر آنفاً هناك أعمال تعفيرٍ أُخَر تشمل سراديب التوسعة وأماكن استراحة الزائرين، وباستخدام أجهزةٍ ومعدّات خاصّة حسب جدولٍ وُضع لهذا الغرض، باستخدام مضخّاتٍ محمولة وأُخَر غازيّة".
يُذكر أنّ هذه الإجراءات هي أحد مفاصل خطّة العتبة العبّاسية المقدّسة، التي ابتُدِئت منذ بدء توافد الزائرين لأداء مراسيم الزيارة، حيث تمّ الاستعداد لها مسبقاً بما يسهم في المحافظة على صحّة وسلامة الزائرين والمنتسبين على حدٍّ سواء، في ظلّ هذه الأجواء والظروف الاستثنائيّة التي ترافق هذه الزيارة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: