الى

برنامج التميّز في العمل يتواصلُ بعقد ورشِهِ التدريبيّة

تتواصلُ إقامة الورش التدريبيّة الخاصّة ببرنامج التميّز في العمل الذي ينظّمه قسمُ التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الموجَّه لمنتسبي قسم حفظ النظام في العتبة المقدّسة.
ويُعدّ هذا البرنامج إحدى الخطوات الفعليّة الرامية الى تنمية قدرات الموارد البشريّة، وتوجيهها نحو المسار الصحيح والمثمِر لاسيّما فيما يتعلّق بطبيعة العمل داخل العتبة المقدّسة.
وعن هذه الورش بيّن رئيسُ قسم التطوير والتنمية المستدامة الدكتور محمد حسن جابر: "استكمالاً لسلسلة الورش المُقامة ضمن برنامج التميّز في العمل الخاصّ بمنتسبي قسم حفظ النظام، أُقيمت ورشةُ مهارات الاتّصال الفعّال، التي اشترك فيها ثلاثون متدرّباً من منتسبي القسم المستهدَف بهذه الدورات".
وتابع: "أنّ مهارات الاتّصال الفعّال هي المهارات المستخدَمة في الحياة العمليّة، والتي ينقل بموجبها الشخص أفكاراً أو مفاهيمَ أو معلوماتٍ لشخصٍ آخر، عن طريق رسائل كتابيّة أو شفهيّة مصحوبة بتعبيرات الوجه ولغة الجسد أو عن طريق إحدى وسائل الاتّصال، ثمّ يردّ الشخصُ الآخر بدوره على تلك الرسالة وفقاً لفهمه لها".
وأضاف جابر: "تضمّنت الورشة عدّة محاور أساسيّة جاء في أهمّها: (نماذج ومكوّنات الاتّصال، نوع الاتّصال من حيث اللغة وحجم المشاركين في العمليّة الاتّصالية، تصنيفات الاتّصال ومهارات خاصّة في الاتّصال الفعّال)، وفي نهاية الورشة سيكونُ المشارك قادراً على التعرّف على أنواع الاتّصال ووسائله ومكوّناته، وكيفيّة توظيف لغة الإشارة والجسد أثناء عمليّة الاتّصال".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: