الى

ورشةٌ تطويريّة في مجال الإعلام المرئيّ

أقام مركزُ التدريب الإعلاميّ التابع لقسم الإعلام في العتبة العبّاسية المقدّسة، ورشةً تطويريّة مخصّصة لمراسلي ومقدّمي البرامج ومنتجي الأفلام الوثائقيّة في القسم، بالتعاون مع قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة متمثّلاً بوحدة التلاوة في معهد القرآن الكريم.
وعن هذه الدورة بيّن مسؤولُ مركز التدريب الإعلاميّ في قسم الإعلام الأستاذ علي الكعبي قائلاً: "هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي يُقيمها مركزُ التدريب الإعلاميّ، وجاءت بهدف إعداد وتطوير مراسلي ومقدّمي البرامج ومنتجي الأفلام الوثائقيّة في القسم".
وأضاف: "الورشةُ ما تزال مستمرّةً وستُختتم بإقامة اختبارٍ نهائيّ للمشاركين، وكان هناك تقييمٌ للمشاركين في بداية الدورة ونهايتها وبيان الفارق والاستفادة والتطوّر لدى المشاركين، كما سنقوم بتجهيز منتسبي القسم المعنيّين بذلك لدوراتٍ لاحقة إن شاء الله".
وتابع: "محاضرات الورشة كانت مكثّفة وتمكّنّا من خلالها من معرفة مستويات المشاركين"، مشيراً إلى أنّ: "الورشة تضمّنت محورين هما التدريب على الطريقة الصحيحة للنطق وضبط مخارج الحروف، إضافةً إلى التدريب على الوقوف أمام الكاميرا، واستخدام لغة الجسد أثناء صناعة التقارير الأخباريّة أو خلال إدارة البرامج الحواريّة".
ولفت الكعبي: "سيكون هناك أشبه بمشروع تخرّجٍ يقدّمه المشاركون بعد انتهاء الورشة، وهو عبارة عن تقارير صحفيّة مرئيّة ومن خلالها تحدّد الدرجات النهائيّة".
وفيما يخصّ الجلسات الخاصّة بضبط اللّغة قال الكعبي: "الجلسات كانت بإشراف الحاج علاء الدين الحميري الأستاذ في معهد القرآن الكريم، وقد قدّم عدّة محاضرات مختصّة في ضبط اللغة ومخارج الحروف وضبط إيقاع الصوت والأداء".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: