شبكة الكفيل العالمية
الى

لمعرفة ضوابط ومفاهيم السلامة المهنية : قسم التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسية المقدسة يقيم دورة لمنتسبيها

أحد برامج الدورة
بالتنسيق مع قسم الصحة والسلامة المهنية بمحافظة كربلاء المقدسة أقام قسم التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسية المقدسة وضمن برنامجه السنوي الذي يهدف للرقي بالمستوى العلمي والعملي لمنتسبي العتبة المقدسة دورة في ( السلامة المهنية ) .
اشترك في هذه الدورة عدد من منتسبي العتبة المقدسة وبمختلف اختصاصاتهم الإدارية والفنية والخدمية وغيرها . وتعتبر هذه الدورة هي نقطة انطلاق لجملة من الدورات التخصصية في هذا المجال المهم الذي يدخل في مجالات العمل ومعرفة طرق وآليات حماية ومعالجة العنصر البشري ، حيث تم تقسيمهم لمراحل وبدورات متسلسلة .
تهدف الدورة والتي حاضر فيها الدكتور حيدر محمد حسن العطار مدير قسم السلامة المهنية في دائرة صحة كربلاء المقدسة لمعرفة ضوابط ومفاهيم السلامة المهنية وتأثيراتها الصحية وبيئة العمل (الفيزيائية، الميكانيكية، الكهربائية، الكيماوية، الحرائق) وحوادث وإصابات العمل وطرائق السيطرة عليها واستخدام معدات إطفاء الحريق، وإجراء عمليات الإسعاف الأولي وكذلك أسس التخزين السليم، كما استعرضت الدورة تحديد مفهوم وطرق التفتيش على أمور السلامة والصحة المهنية.
يذكر ان العتبة العباسية المقدسة تقيم العديد من الدورات والتي تهدف الى دعم وتأهيل منتسبيها على اختلاف مستوياتهم العلمية والعمرية للرقي بمستواهم الثقافي ولتنمية قدراتهم الذهنية والمهنية وهواياتهم وزيادة ثقافتهم في مجال الفقه الإسلامي والعقيدة الإسلامية والأخلاق والآداب الإسلامية التي خلفها لنا أئمة أهل البيت عليهم السلام، فتم زج العديد منهم في دورات تأهيلية في جوانب اختصاصاتهم الهندسية والفنية والأمنية لتأهيلهم بالشكل الذي يدفع عجلة التقدم والإعمار إلى مراحل من الرقي والتقدم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: