الى

بمناسبة عيد الغدير الاغر: قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة يخلق أجواء الاحتفالية

أشجار الزينة
انطلاقا من قول رسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم:(يوم غدير خم أفضل أعياد أمتي، وهو اليوم الذي أمرني اللّه تعالى ذكره بنصب أخي علي بن أبي طالب عَلَماً لأمتي يهتدون به من بعدي، وهو اليوم الذي أكمل اللّه فيه الدين، وأتم على أمتي فيه النعمة، ورضي لهم الإسلام ديناً)
قام قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة وضمن الأعمال المكلف بها بمناسبة عيد الغدير الأغر، بعدد من الأعمال التي تبعث بالنفس البهجة والسرور والفرح، لما تشكله هذه المناسبة من أثر بالغ ومكانه كبيرة عند محبي وأتباع اهل البيت عليهم السلام، والذين يفدون لتهنئة الإمام الحسين واخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام بهذه المناسبة.
ومن جملة هذه الأعمال وبحسب ما تحدث به لشبكة الكفيل رئيس قسم الشؤون الخدمية الحاج خليل مهدي هنون " عمل سجادة زهرية داخل الصحن الشريف لأبي الفضل العباس عليه السلام بالقرب من باب الإمام علي عليه السلام (باب الكف) وهي عبارة عن قطعة خضراء من نباتات الثيل وبمساحة 20 متر مربع خط عليها بأزهار الجعفري (مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ ) توسطت العبارة تصميم هذه السجادة والتي كانت من تنفيذ وتصميم كوادر القسم، وقد روعي فيها تنسيق الألوان وبما يليق وعظم هذه المناسبة ".
وأضاف " علاوة على ذلك قام القسم بنشر أشكال فنية وهندسية من أشجار الزينة في ساحة ما بين الحرمين وعند مداخل العتبة المقدسة زُينت بقطع خطت عليها حديث النبي صلى الله عليه واله وسلم (مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ) ".


ومن الجدير بالذكر هناك الكثير من الروايات التي تتحدث عن عيد الغدير وفضلة ففي رواية لأهل البيت عليهم السلام
(روى أبو العبّاس عبداللّه بن جعفر الحميري ـ من أعلام القرن الثالث ـ عن السندي بن محمّد، عن صفوان الجمّال قال:
قال أبو عبداللّه عليه السلام:
لمّا نزلت هذه الآية في الولاية، أمر رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم بالدّوحات في غدير خم فقممن، ثم نودي: الصّلاة جامعة، ثمّ قال: أيّها الناس! من كنت مولاه فعليّ مولاه، ألست أولى بكم من أنفسكم؟
قالوا: بلى.
قال: من كنت مولاه فعلي مولاه. ربّ وال من والاه وعاد من عاداه.
ثمّ أمر الناس يبايعون علياً، فبايعه الناس، لا يجيء أحد إلاّ بايعه، ولا يتكلّم منهم أحد)

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: