الى

رئيسُ جامعة واسط: وجدنا في جناح العتبة العبّاسية نتاجاتٍ فكريّة تحاكي وتلامس احتياجات المجتمع وذائقته

أجرى رئيسُ جامعة واسط الأستاذ الدكتور مازن حسن جاسم الحسينيّ، جولةً في جناح العتبة العبّاسية المقدّسة المشارِك في معرض الكوت الدوليّ للكتاب الأوّل، والمُقامة فعّالياته حاليّاً على قاعات كلّية الكوت الجامعة في محافظة واسط.
وقد أجرى الحسينيّ جولةً في أروقة الجناح واطّلع على العناوين المعروضة، واستمع إلى شرحٍ موجزٍ عن بعض المشاريع التي تقوم بها العتبة المقدّسة، وما ‏شهدته من تطوّرٍ على مختلف الصعد ومنها الجانب الفكريّ، مشيداً في الوقت نفسه بالتنظيم المتميّز والجهود المبذولة من قِبل العتبة العبّاسية المقدّسة لتوفير الكتب القيّمة بين يدَيْ مقتنيها من القرّاء والباحثين.
وفي ختام هذه الجولة قال الحسيني لشبكة الكفيل: "تشرّفنا اليوم بزيارة جناح العتبة العبّاسية المقدّسة المُشارِك في هذا المعرض، وبفخرٍ وجدنا نتاجاتٍ فكريّة كبيرة عُرِضت في هذا الجناح، منها ما يُحاكي التاريخ وما يوثّقه ومنها ما يُلامس احتياجات وذائقة المجتمع والأفراد".
وأضاف أنّ: "الدور البنّاء الذي تقدّمه العتباتُ المقدّسة ومنها العتبةُ العبّاسية في العراق، يُعدّ من الجهود الكبيرة والاستثنائيّة خدمةً لهذا البلد وللدين الحنيف، فنسأل الله لهم التوفيق والسداد والرفعة وأن يوفّق العاملين جميعهم لخدمة هذا البلد".
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة فيها، قد اشتركت في هذا المعرض بأكثر من (250) إصداراً متنوّعاً، وقد شاركت فيه العشراتُ من دور النشر المحلّية والعربيّة والدوليّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: