الى

وفدُ العتبة العبّاسية المقدّسة يصل الناصريّة ويقدّم تعازيه لذوي ضحايا الحريق ويعبّر عن مواساته

وصلَ إلى محافظة ذي قار وفدٌ من العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، لتقديم التعازي والمواساة لذوي حادث الحريق الذي نشب في مستشفى الحسين(عليه السلام) التعليميّ في مدينة الناصريّة، والذي ذهب ضحيّته عشراتُ المرضى الراقدين في المستشفى، معلنًا مشاطرته لأحزانهم بهذا المصاب الجلل.
ممثّلُ العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن هذا الوفد معاونُ رئيس قسم الشؤون الدينيّة فيها الشيخ عادل الوكيل، بيّن لشبكة الكفيل: "بنفوسٍ يعتصرُها الألمُ والأسى تلقّينا خبر الحادث المُفجِع والأليم الذي تعرّض له أهلُنا في محافظة ذي قار، في ردهة العزل داخل مستشفى الحسين(عليه السلام)، حيث وجّه المتولّيان الشرعيّان للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية بتشكيل هذا الوفد، لأجل تقديم واجب العزاء والمواساة لذوي الضحايا وعوائلهم من أبناء ذي قار، هذه المحافظة المعطاء التي عُرِفت بمواقفها البطوليّة والولاء الحسينيّ".
وأضاف: "زيارتُنا شملت عوائل الضحايا حيث قدّمنا ونقلنا تعازي ومواساة خَدَمَة المرقدَيْن الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، وفي مقدّمتهم المتولّيان الشرعيّان للعتبتين المقدّستين وتضامنهم معهم، سائلين الله العليّ القدير أن يشمل موتاهم برحمته الواسعة ويُلهمم الصبر والسلوان، كما نُعلن دعمنا للقرارات الصادرة بضرورة اتّخاذ الإجراءات اللّازمة ومحاسبة المقصّرين، الذين تسبّبوا في وقوع هذا الحادث الأليم الذي أثكل عدداً كبيراً من العوائل".
واختتم الوكيل: "قُدِّمَت لهذه العوائل هدايا تبريكيّة ومادّية من المرقدَيْن الطاهرَيْن، التي عسى أن تسهم في التخفيف عن حزنهم".
هذا وقد ثمّن ذوو الضحايا زيارة وتفقّد الوفد لهم، والتواصل معهم من أجل مواساتهم، محمّلين الوفدَ الزائرَ سلامهم وشكرهم للقائمين على العتبتين المقدّستين لهذه المبادرة والرعاية والالتفاتة الإنسانيّة الكريمة.
يُذكر أنّ العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية كانت وما زالت لديهما وقفاتٌ تضامنيّة مع كافّة شرائح المجتمع العراقيّ، ولديهما مواقفُ إنسانيّة عديدة في الوقوف مع العوائل في محنتها، ومنها هذه الفاجعة التي راح ضحيّتها عددٌ كبيرٌ من الأبرياء.
تعليقات القراء
2 | زهراء كريم | 25/07/2021 20:37 | العراق
نتوقُ لعدالتك،الوضعُ هُنا ليس عَلَى ما يُرام #يامهدي الحمدلله على كل حال حفظ الله المرجعية السيد علي السيستاني بحق محمد وال محمد
1 | ثائر | 25/07/2021 11:26 | العراق
السلام عليك ياابا عبد الله السلام عليك ياابا الفظل العباس
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: