الى

تحديث إنارة شارع بوّابة القبلة لمرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) بمنظومة إنارة حديثة

انتهت ملاكاتُ شعبة الكهرباء التابعة لقسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من تحديث منظومة الإنارة لشارع بوّابة القبلة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وتحديداً على جانبَيْ صحنَيْ الجود والساقي، بما يُسهم في توفير إنارةٍ كافية تغطّي هذه المساحة، التي أُضِيفت لخدمة الزائرين والمواكب والتي بلغت نحو (4000) مترٍ مربّع.
هذا بحسب ما أكّده لشبكة الكفيل مسؤولُ الشعبة المذكورة المهندس محمد مصطفى الطويل، وأضاف: "الأعمال جاءت ضمن الاستعدادات لزيارة العاشر من محرّم من جهة، ومن جهةٍ أخرى تزامنها مع أعمال الإنهاءات الكهربائيّة للصحنين (الجود والساقي)، حيث تمّ نصب (10) أعمدة إنارة بلغت المسافة بين عمودٍ وآخر (30) متراً، وارتفاع كلّ عمود (15) متراً أيضاً ويحتوي على (بلوجكترين) يضمّ مصباحَيْن، قدرة المصباح الواحد (8000 واط)".
وأضاف: "إضافة إلى ذلك فقد تمّ تثبيت (بلوجكترات) على البنايات التي لن تتمّ إزالتها، ليصل العدد الكلّي إلى (20 بلوجكتر) وبقدرة إنارة إجماليّة بلغت (800 واط)، وإنّ المصابيح المستخدمة هي ذات النوعيّات (LED) الاقتصاديّة قليلة الاستهلاك للطاقة الكهربائيّة، وغير مؤذية للنظر وصديقة للبيئة".
وأوضح الطويل أنّ: "المنظومة ذات مناشئ عالميّة رصينة، وتمّ ربطها بمنظومة التحكّم بالإنارة الخاصّة بالعتبة العبّاسية المقدّسة".
يُذكر أنّ شارع القبلة للمرقد الطاهر يعتبر من أهمّ الشوارع المؤدّية إليه، وقد أولت له العتبةُ العبّاسية المقدّسة أهميّةً خاصّة، وزادت من مساحته بإضافة صحنَيْ الجود والساقي، وذلك لخلق انسيابيّةٍ في الحركة والتقليل من حالة الزحام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: