شبكة الكفيل العالمية
الى

من محافظات شمال العراق ووسطه وجنوبه.. موكب عزاء طلبة جامعاته في عتبات كربلاء المقدسة (تقرير بالصور)

موكب عزاء طلبة جامعات العر
موكب عزاء طلبة جامعات العر
باختلاف أماكن تواجدهم، على أرض العراق، من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب، كان لطلبة جامعات العراق، تواجدهم الفعال في مواكب العزاء العاشورائية التي ازدلفت إلى العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بعد صلاتي المغرب والعشاء من ليلة العاشر من محرم الحرام 1431هـ.

ومنذ سقوط الطاغية 9/4/2003 م وما بعدها، استمرت هذه الفعالية الخاصة بطلبة جامعات العراق، لتشارك بقية العراقيين من مختلف طوائفهم في عزاء سيد الشهداء عليه السلام، في هذا الوقت من كل عام، وخاصة في قلب كربلاء النابض، عتبات كربلاء المقدسة.

وجوه عراقية مختلفة المشارب، وقلوب مؤتلفة على حب الإمام الحسين عليه السلام، جاءوا من كل جامعات العراق، في محافظات بغداد ونينوى والبصرة والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل وديالى والقادسية وذي قار وصلاح الدين وميسان والسماوة وواسط وكركوك.

جاءوا إلى أبرز مراكز العزاء في العالم، هذه البقاع الطاهرة، ليستلهموا من قيم الطف الخالدة، في التحرر ورفض الظلم والظالمين، والوقوف مع الحق مهما كانت الظروف، ولشهدوا انتصار الدم على السيف,

مصوري وحدة التصوير والمونتاج في شعبة الإعلام في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، رصدوا جانباً من تلك الشعائر الحسينية لطلبة جامعات العراق، وموقع (الكفيل) ينقل لكم بعضاً من تلك الصور.

















تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: