الى

معهدُ القرآن الكريم النسويّ يفتتحُ باقةَ دوراتٍ جديدة

افتتح معهدُ القرآن الكريم النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة ستّ دوراتٍ قرآنيّة جديدة، خاصّةٍ بتعليم أحكام التلاوة، حملت الأسماء (الذاريات، جلاء القلوب، بصائر القرآن، السيّدة مريم، السلسبيل، السيّدة آسيا).

وقالت مسؤولةُ المعهد السيّدة منار الجبوري إنّ: "تقسيم الطالبات على هذه الدورات كان حسب الفئات العمريّة، فقد اختصّت دورتا (جلاء القلوب، والسيّدة آسيا) بسنّ المتوسّطة والإعداديّة"، مضيفةً "أمّا دورتا (الذاريات، والسيّدة مريم) فقد خُصِّصتا لطالبات الجامعات، فيما شملت دورتا (بصائر القرآن، والسلسبيل) الطالبات فوق سنّ الجامعة، وذلك مراعاةً لمستوى استيعاب كلّ فئةٍ عمريّة وطريقة اتّباع المنهج الخاصّ بالمعهد".
وأوضحت الجبوري أنّ: "هذه الدورات ستُقام على شكلين، حضوريّ وإلكترونيّ، حرصاً على إيصال المعلومة القرآنيّة إلى أبعد نقطة، وتقديم الخدمة للمؤمنات وإنْ حالت المسافات دون حضورهنّ".

يُذكرُ أنَّ معهدَ القرآن الكريم النّسوي التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، يهدف إلى نشـر العلوم الدينيّة في الوسط النسويّ، وفي مقدّمة هذه العلوم "العلوم القرآنيّة"، والمساهمة في إعدادِ جيلٍ نسويٍّ قرآنيّ فاعل يُحيي سنّة الإقراء والبحث العلميّ، في جميع مجالات القرآن الكريم وعلومه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: